قالت الفنانة سوسن بدر: "رع حور آختى رمز للحماية الأبدية متواجد أمام جبانة الجيزة، ينظر للشمس ويحمى عالم الموتى فى الغرب، وتحول لرمز الرعب مع الوقت وسماه العرب أبو الهول، مشيرة إلى أن الملك خوفو صاحب أكبر مقبرة في تاريخ البشرية.
ولفتت سوسن بدر خلال عرض قناة سى بى سى، للسلسلة الدرامية الوثائقية "أم الدنيا"، إلى أن أنف أبو الهول أظهر نظريات كثيرة من كسره ولماذا قام بكسره، وهناك نظرية تقول إن نابليون هو من أمر بكسر أنفه أثناء الحملة الفرنسية على مصر، ومن قال إن محمد صائم الدهر اكتشف أن هناك أناس كانوا يعبدون أبو الهول فكسر أنفه، وجزء من الذقن فى المتحف البريطانى بلندن والجزء الآخر فى المتحف المصرى.
وقال الدكتور طارق سيد توفيق، الأستاذ المساعد بكلية الآثار جامعة القاهرة، إن الملك دجيدف رع بنى أبو الهول، وهناك علماء يعتقدون أن وجه تمثال دجيدف رع مطابق لأبو الهول، لافتا إلى أن الملك خفرع بنى الهرم الخاص به بجوار هرم والده خوفو والكسوة الخارجية المتبقية فى الجزء الأعلى من الهرم هى من تميزه.
وأوضح طارق سيد توفيق أن معبد الوادى الخاص بالملك خفرع، تم الإنفاق عليه ببزخ لبناءه، وأرضيته مغطاه بالمرمر، كما أن الصقر المتواجد خلف تمثال الملك خفرع يمثل الإله حورس، مشيرا إلى أن الملك منكاورع مات قبل أن يكمل معبد الوادى الخاص به ويبنى لنفسه مصطبة حتى يدفن فيها، والذى أطلق عليها مصطبة فرعون وهى علامة على انتهاء عصر الأهرامات.
وروجت قناة سى بى سى لعرض سلسلة أم الدنيا الوثائقية، للفنانة سوسن بدر، على شاشة قناة cbc، وذلك من خلال نشر بوستر تشويقي للسلسلة عبر حسابها على "فيس بوك".
سلسلة أم الدنيا بطولة سوسن بدر، وإخراج ورؤية محمود رشاد، مدير تصوير بسام إبراهيم، وعرض منها حتى الآن جزئين عبر منصة watch it الإلكترونية، حيث تسرد السلسلة بإطار تشويقي وإنساني بسيط وملم بتاريخ مصر الطويل منذ بدايته وحتى العصر الحديث.
وكان المخرج محمود رشاد مخرج سلسلة وثائقية "أم الدنيا"، أكد أن فكرة موضوع الهوية مهم للغاية لتوعية المواطنين واختيار النجمة سوسن بدر لأداء السلسلة وأنها كانت أول اختيار بالنسبة له لأنها مثقفة جدًا وتضيف للموضوع وهي قريبة من الناس بكل الطبقات.
وأضاف محمود رشاد، أن سوسن بدر تتميز بمصداقية مع الجمهور وعشرة مع الناس وتقدم معلومة علمية بحتة وممكن تكون المعلومة معقدة ولكن وجودها سهل توصيل المعلومة وهنا فكرة اختيار الفنان لتبسيط توصيل المعلومة والفكرة.