رئيس جامعة قناة السويس يشارك فى مؤتمر عالمى للتعليم الرقمى بالصين

الخميس، 01 فبراير 2024 02:26 م
رئيس جامعة قناة السويس يشارك فى مؤتمر عالمى للتعليم الرقمى بالصين جانب من مشاركة رئيس الجامعة
الإسماعيلية- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس في تدشين الاتحاد العالمي للتعليم الرقمي،  بمدينة شنغهاي الصينية ضمن فعاليات المنتدى العالمي للتعليم الرقمى، والذي شاركت فيه جامعة قناة السويس، ممثلا لجمهورية مصر العربية بوفد رسمي برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، ومشاركة الدكتور حسن رجب أستاذ الدراسات الصينية بالجامعة ومدير معهد كنفوشيوس.
 
وأشار الدكتور ناصر مندور إلى أن المشاركة جاءت تلبية لدعوة من وزارة التعليم الصينية، وبمشاركة أكثر من 800 شخصية من علماء العالم، والذين ينتمون إلى أكثر من 150 دولة  حيث تم التباحث علي مدى يومين حول مستقبل التعليم الرقمي، الذي  اعتمد عليه العالم في العملية التعليمية بعد ظهور جائحة كورونا.
 
كما تم مناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه هذا النمط من التعليم، خاصة في الدول النامية، حيث توصل المنتدى إلي إنشاء هذا الاتحاد؛ ليكون بمثابة آلية للتطوير والتفعيل وتبادل الخبرات العلمية والتعليمية بصورة أعم وأشمل بين دول العالم.
 
يُذكر أن المؤتمر العالمي للتعليم الرقمي بمدينة شنغهاي الصينية شارك به وزارة التعليم الصينية ولجنتها الوطنية لليونسكو، والحكومة الشعبية لبلدية شانغهاي. 
 
يعقد المؤتمر تحت شعار "التعليم الرقمي: التطبيق والمشاركة والابتكار"، ويركز على قضايا مثل محو الأمية الرقمية للمعلمين، ورقمنة التعليم، والأخلاقيات الرقمية، والحوكمة الرقمية في التعليم. 
 
هذا ومن المقرر أن يصدر المؤتمر مؤشر تطوير التعليم الرقمي العالمي يوم الأربعاء، بالإضافة إلى تقرير عن التعليم الذكي في الصين.
 
المؤتمر العالمي للتعليم الرقمي بمدينة شانغهاي الصينية (1)
رئيس جامعة قناة السويس خلال المؤتمر العالمي بالصين 

المؤتمر العالمي للتعليم الرقمي بمدينة شانغهاي الصينية (2)
المؤتمر العالمي للتعليم الرقمي بمدينة شانغهاي الصينية  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة