كليات جامعة عين شمس تقضى إجازة منتصف العام الجامعى بين الأنشطة الطلابية وخطط الصيانة وتطوير مبانيها.. كلية البنات: رحلات ترفيهية ومعسكر للطالبات وتجديد 6 قاعات.. والإعلام: ورش تدريبية على مهارات العمل الإعلامى

الخميس، 01 فبراير 2024 10:00 ص
كليات جامعة عين شمس تقضى إجازة منتصف العام الجامعى بين الأنشطة الطلابية وخطط الصيانة وتطوير مبانيها.. كلية البنات: رحلات ترفيهية ومعسكر للطالبات وتجديد 6 قاعات.. والإعلام: ورش تدريبية على مهارات العمل الإعلامى جامعه عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت إجازة منتصف العام الجامعى 2023/2024، السبت 27 يناير الجارى، وذلك بحسب ما حددته الخريطة الزمنية للعام الجامعى سواء للجامعات والمعاهد، لتبدأ يوم السبت 27 يناير على أن تنتهى يوم الخميس 8 فبراير.

ومع بداية إجازة منتصف العام الجامعى تضع كل كلية من كليات جامعة عين شمس، خطتها ما بين خطط خاصة بالأنشطة الطلابية لثقل مهارات الطلاب خلال فترة الإجازة سواء من خلال ورش عمل أو معسكرات طلابية أو أنشطة ترفيهية ثقافية ورياضية وغيرها، بالإضافة إلى خطط تضعها كل كلية أيضا بشأت أعمال الصيانة واستكمال الإنشاءات المستهدفة فى كل كلية.

 

خطة الأنشطة الطلابية بكلية البنات

فى كلية البنات بجامعة عين شمس، كشفت الدكتورة أميرة يوسف عميدة الكلية، عن خطة الأنشطة الطلابية التى وضعتها الكلية لطلابها خلال إجازة منتصف العام الجامعى.

وأضافت عميدة كلية البنات بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن خطة الأنشطة الطلابية تتضمن رحلات ترفيهية ومعسكر سيتم تنظيمه داخل الكلية للطالبات.

وأكدت أن الأنشطة الطلابية أمر فى غاية الأهمية خاصة المعسكرات فى تكون فرصة للطلاب لاكتساب المزيد من المهارات الحياتية وتخلق نوع من الانتماء والارتباط لدى الطالبات بالكلية.

تحديد مبنى المدينة وتطوير قاعات بكلية البنات

وأشارت إلى أنها لمست حرص كبير من الطلاب على المشاركة فى الأنشطة الطلابية خاصة وأنها تخلق روح من الود والتواصل وتعتبر بمثابة حلقة وصل دائمة بين الكلية والطالبات ويتم خلالها تعليم الطالبات العديد من المهارات الحياتية والخبرات الخاصة التى تؤهلهم لسوق العمل.

وفيما يتعلق بالخطة الإنشائية بالكلية خلال إجازة منتصف العام، أشارت عميدة كلية البنات بجامعة. عين شمس، إلى أنه يتم حاليا تطوير مبنى المدينة الجامعية للطالبات، فضلا عن استكمال تنفيذ خط حريق خاص بالحماية المدنية، فضلا عن تطوير 6 قاعات تدريس لتكون جاهزة مع بداية الفصل الدراسى الثانى.

 

ورش عمل بكلية الإعلام

وفى كلية الإعلام، كشفت الدكتورة هبة شاهين عن خطة الكلية فيما يتعلق بالأنشطة الطلابية خلال إجازة منتصف العام الجامعى والتى بدأت من السبت الماضى.

وأضافت عميدة كلية الإعلام بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك خطة مقترحة وضعتها الكلية تركز على تنفيذ العديد من ورش العمل الخاصة بمحالات الإعلام المختلفة والتى تستهدف صقل مهارات الطلاب سواء فى الكتابة الصحفية أو العمل التليفزيونى.

 

استكمال تطوير منظومة الاختبارات الإليكترونية بكلية الآداب

وفى كلية الآداب بجامعة عين شمس، قالت الدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، بأن جميع الجهود تتكاتف من أجل تطبيق التحول الرقمى فى العملية التعليمية، وآليات الاختبارات، حيث قامت إدارة الجامعة بتزويد الكلية بعدد 860 جهاز لاب توب لاستخدامها فى الاختبارات الإلكترونية بعد الانتهاء من مرحلة بنوك الأسئلة سواء فى مرحلة الليسانس وجزء من الدراسات العليا.

وأضافت عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، اليوم السابع، أنه تم تخصيص أماكن بذاتها فى الكلية لعقد هذه الاختبارات ممثلة فى مدرج مهدى علام الذى يسع 360 جهازا، والذى تم افتتاحه مؤخرا بعد التجديد، وكذلك مدرج شفيق غربال وسعته 240 جهازا، بالإضافة إلى مقر البرامج الخاصة الذى يستوعب العدد الباقى من الأجهزة.

وتابعت أنه كما تم تزويد هذه الأماكن بكاميرات المراقبة والمولدات، لتخطى أى عطل فى الكهرباء أو انقطاعها أثناء انعقاد الاختبارات، كما تم تقوية شبكة الإنترنت وإدخال شبكة الواى فاى فى جميع أنحاء الكلية، الأمر الذى يسهم فى اتمام الاختبارات بالشكل المستهدف.

وقالت : ونتطلع إلى تطبيق هذا النظام فى اختبارات نهاية العام الدراسى الحالى، علما بأنه تم تجريبها وتطبيقها فى امتحانات منتصف الفصل الدراسى الأول لهذا العام الجامعى 2023/ 2024 وأثبتت نجاحها، وسوف يتم إجراء العديد من التجارب والتدريبات على هذا المسار فى الفترة القادمة.

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى فى الجامعات اعتبارًا من السبت 10 فبراير 2024، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، تنتهى الخميس 30 مايو 2024، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2024، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

وانطلق العام الدراسى 2023/2024 السبت 30 سبتمبر 2023، واستمرت الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا، انتهت فى الخميس 4 يناير 2024، وبدأت امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم الثلاثاء 9 يناير 2024، وانتهت الخميس 25 يناير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة