5 مهارات مهمة لزيادة درجات ابنك فى الفصل الدراسي الثانى

السبت، 10 فبراير 2024 04:03 م
5 مهارات مهمة لزيادة درجات ابنك فى الفصل الدراسي الثانى
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بدء الفصل الدراسي الثاني يحرص أولياء الأمور على الجلوس مع أبنائهم والتحدث والتنسيق معا بوضع جدول مذاكرة منظم حول التركيز والمذاكرة أكثر، وذلك لتحقيق التفوق والتقدم عن الفصل الدراسي الأول، ومن خلال ما نشره موقع indeed توجد 5 مهارات تساعد وتطور الطلاب أكثر على تحقيق التفوق وهي: 

التنظيم 

التنظيم هو أحد المهارات الأساسية التي تؤدي للتفوق، من خلال تنظيم المواد الدراسية وترتيبها إلى التي تحتاج لزيادة المجهود أكثر، والتي تحتاج متابعة دورية طبيعية، فتنظيم الدروس يساهم في إنجازها واستمرار تذكرها، من خلال التنظيم إلى جداول محددة الأبواب والفصول والعناصر الرئيسية والأفكار المترابطة وأيضا تنظيم الدروس إلى كبيرة المحتوى وصغيرة، يساهم بشكل كبير في تحقيق التفوق الدراسي.

إدارة الوقت 

إدارة الوقت ومنح كل درس الوقت الكافي لمذاكرته واستيعابه بشكل تام، واتمام جميع الدروس في الوقت المخصص لها من أسباب تحقيق التقدم بسهولة. 

الوقت
الوقت

المرونة 

التنظيم وإدارة الوقت يتطلبان المرونة عند ترتيبهما، بوضع جداول قابلة للتنفيذ وغير شاقة، وأيضا مرونة بالتكيف مع الدروس وإعادتها أكثر من مرة إذا تطلب الدرس ذلك وصولا إلى التمكن فيه، وبذلك تحظى بتفوق وتقدم في المستوى التعليمي وجميع المستويات بشكل أفضل. 

التوجيه الذاتي 

على أولياء الأمور متابعة المستوى التعليمي مع أبنائهم وترك مساحة لهم باعطائهم فرص التوجيه لدروسهم وماذا سيفعلون بشأن تقدمهم، وهذا سيدفعهم إلى تحقيق النجاح اثباتا لشجعتهم وأنهم قادرون على توجيه أنفسهم نحو التقدم وتحقيق التفوق.

المثابرة 

مع بدء الفصل الدراسي الثاني يحرص الطلاب على كتابة أهدافهم التي يردون تحقيقها، من تقدم في المستوى التحصيلي للعلوم والمعارف، ويبدأن في تنظيم وإدارة أوقاتهم لهذا، ولكن استمرار هذا التقدم يتطلب مهارة المثابرة وهي التصميم وزيادة العزم باستمرار الترتيب دون توقف أو كسل أو تراجع، ثم تتحقق الأهداف والتفوق أكثر خلال الفصل الدراسي الثاني. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة