إطلاق مبادرة لتسجيل 5000 لوحة جدارية بالمملكة المتحدة.. هل ستضم فنان الشارع؟

السبت، 10 فبراير 2024 01:42 م
إطلاق مبادرة لتسجيل 5000 لوحة جدارية بالمملكة المتحدة.. هل ستضم فنان الشارع؟ جدارية لبانكسى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض ما يقرب من 5000 لوحة جدارية فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، وتصويرها، وإضافتها إلى قاعدة بيانات عامة مجانية كجزء من مبادرة مدتها ثلاث سنوات من قبل مؤسسة التعليم الفنية الخيرية، بالمملكة المتحدة، حسب ما أعلن موقع آرت نيوز. 

وتعتبر الجداريات التي وثقها الباحثون والمصورون المتطوعين ستشمل عددًا كبيرًا من الأعمال المرسومة، بالإضافة إلى الجداريات المنحوتة المصنوعة من الخرسانة والطوب والخشب والحجر والبلاط وغيرها من المواد.

وسيتم أيضًا تضمين بعض أعمال فنان الشارع الشهير بانكسي في المشروع، وتحتوي قاعدة بيانات على صورة للمدان الهارب في ريدينج جول، وهي صورة مرسومة بالرش لمسجون يهرب من سجن.

كما أن الموقع سوف يسجل الجداريات كما تبدو الآن، لتوفير سجل إذا تمت إزالتها أو تشويهها أو تعرضها لأضرار بيئية، وغالبًا ما تحظى الجداريات التى رسمها بانكسى باهتمام الصحافة عندما تتعرض للتلف أو التشويه أو الإزالة، مثل حالة طائر النورس الذى يبلغ طوله 20 قدمًا فى سوفولك، وماسكارا عيد الحب في مارجيت.

وستشمل هذه المبادرة التي تمتد لثلاث سنوات أيضًا مجموعة واسعة من البرامج، بما في ذلك ورش عمل الفنانين، والأوصاف الصوتية للمكفوفين وضعاف البصر، والمسارات الجدارية ، بالإضافة إلى موارد تعليمية للمعلمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة