التعليم: طلاب الثانوية العامة يسجلون استمارة التقدم للامتحانات.. أكثر من 70% انتهوا من كتابة بياناتهم إلكترونيا.. وتشدد على الطلاب التأكد من الشعبة واللغة الثانية.. و22 فبراير آخر موعد لتسجيل الاستمارة

السبت، 10 فبراير 2024 12:00 ص
التعليم: طلاب الثانوية العامة يسجلون استمارة التقدم للامتحانات.. أكثر من 70% انتهوا من كتابة بياناتهم إلكترونيا.. وتشدد على الطلاب التأكد من الشعبة واللغة الثانية.. و22 فبراير آخر موعد لتسجيل الاستمارة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين – محمد جاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استمرار تلقى طلبات تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024، من جانب الطلاب، موضحة أن الموقع الإلكترونى للوزارة متاح لتسجيل الاستمارة الإلكترونية للطلاب، مضيفة أن أكثر من 70% من الطلاب انتهوا من كتابة بياناتهم إلكترونيا وتقدموا للامتحانات، موضحة أنه يتم حصر أعداد الطلبة المتقدمين للاختبارات بعد غلق باب التقدم بشكل نهائى.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على طلاب الثانوية العامة بضرورة الانتهاء بشكل سريع من تسجيل استمارة التقدم للامتحانات، مشددة على أن آخر موعد لتسجيل الطلاب استمارة التقدم للامتحانات 22 فبراير الجارى، وحتى الآن لا توجد نية لمد فترة تسجيل استمارة دخول امتحانات الثانوية العامة 2024.

وشددت الوزارة على ضرورة أن يتأكد الطالب من بياناته داخل الاستمارة وتشمل الاسم رباعيا والمدرسة والإدارة والشعبة سواء علمى أو أدبى وعلوم أو رياضة واللغة الأجنبية الثانية وأيضا المواد التى سيؤديها حسب الشعبة وذلك قبل طباعة الاستمارة من موقع الوزارة وتسليمها للمدرسة حيث تبدأ المدارس فى استلام أوراق التقدم لامتحانات الثانوية العامة مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى الأسبوع المقبل 11 فبراير 2024.

ووجهت الوزارة الطلاب بضرورة أن يتم تسجيل استمارة الثانوية العامة بشكل دقيق دون خطأ فى البيانات الخاصة بالطالب، على أن يتم تسليم الاستمارة للمدارس متضمنة مجموعة من الأوراق تتمثل فى د شهادة ميلاد حديثه للطالب أصل وصورة منها و4 صور شخصية مكتوب عليهم اسم الطالب كمبيوتر وخلفية بيضاء وهى نفس الصورة التى يحملها الطالب على الاستمارة الإلكترونية واحد طابع صندوق دعم مشروعات فئة 10 جنيهات يلصق على الاستمارة وإيصال دفع رسم الامتحان أصل وصورة منه وصورة بطاقة ولى الأمر وصورة بطاقة الطالب وصوره إيصال دفع تأمين التابلت وصورة إيصال دفع مصروفات المدرسة وصورة إيصال سداد رسوم التقدم للامتحانات والاستمارة الإلكترونية أصل وصوره منها وتسليمها للمدرسة.

فيما حددت الوزارة، إجراءات تقدم طلاب الثانوية العامة المكفوفين لامتحانات الثانوية العامة، موضحة أنه يسمح للطلاب المكفوفين المقيدين بمدارس النور والأمل بالتقدم لأداء امتحان الثانوية العامة بطريقة برايل، طبقاً للإجراءات المتبعة فى هذا الشأن ويكون تقدمهم للامتحان على الشعبة الأدبية، ويجوز للطالب الكفيف الاستعانة بمرافق كفيف بعد الحصول على خطاب معتمد من المدرسة وتحت مسئوليتهم بعدم قدرة الطالب على القراءة والكتابة بطريقة برايل وتطبق علية نفس الشروط والأحكام المتبعة فى امتحان الطلاب المرضى بمرافق.

وشددت الوزارة على أنه يسمح للطلاب المكفوفين الراغبين بالتقدم لأداء امتحان الثانوية العامة بمرافق طبقاً لما هو متبع فى امتحان الطلاب المرضى بمرافق وتطبق عليهم نفس الشروط والأحكام، مضيفة أنه فى جميع الحالات السابقة على إدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب إخطار الادارة العامة للتربية الخاصة ورئيس لجنة سير الامتحان ولجنة النظام والمراقبة والتى تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكين الطلاب من أداء الاختبارات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة