انطلاق الفصل الدراسى الثانى بمعاهد وكليات الأزهر.. رئيس قطاع المعاهد يشدد على حظر التدخين والالتزام بارتداء الملابس المناسبة.. امتحانات الثانوية تبدأ أول يونيو.. وكليات الجامعة تعلن الجداول

السبت، 10 فبراير 2024 07:00 ص
انطلاق الفصل الدراسى الثانى بمعاهد وكليات الأزهر.. رئيس قطاع المعاهد يشدد على حظر التدخين والالتزام بارتداء الملابس المناسبة.. امتحانات الثانوية تبدأ أول يونيو.. وكليات الجامعة تعلن الجداول قطاع المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق الفصل الدراسى الثانى بجميع المعاهد الأزهرية، السبت 10 فبراير، حيث وجه قطاع المعاهد الأزهرية، جميع المناطق بالمحافظات الانتهاء من التجهيز لاستقبال الطلاب مع بداية الدراسة، وقامت رئاسة القطاع بتوجيه رؤساء المناطق بمتابعة ميدانية لمتابعة جاهزية الإدارات التعليمية والمعاهد لاستقبال الطلاب، وبدء الدراسة مباشرة فى يومها الأول، والانتهاء من ورش العمل والبرامج التدريسية للمعلمين قبيل بدء الدراسة، مع إقامة اجتماعات لمديرى الإدارات وموجهى العموم وشيوخ المعاهد للوقوف على مدى جاهزية المناطق والمعاهد لبدء الفصل الدراسى الثانى.

وقام رؤساء المناطق بمتابعة ميدانية لأعمال التجهيزات النهائية للمعاهد لاستقبال الطلاب فيما عقد رؤساء المناطق اجتماعات مع مديرى الإدارات التعليمية وموجهى العموم الوقوف على مدى جاهزية المعاهد لبدء الدراسة السبت. 

وتزامنا مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى وجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ أيمن عبدالغنى، عدد من التوجيهات لرؤساء الإدارات المركزية كالآتى: 

 

- تكثيف نشر الوعى لطلاب المعاهد الأزهرية حول الإجراءات المتبعة لمواجهة اية ظروف استثنائية.

 

 - متابعة تسليم الطلاب الكتب الدراسية للفصل الدراسى الثاني

 

 - متابعة خطط الموجهين التفقدية الخاصة بالمعاهد بمختلف مراحلها، وتحليلها بشكل عاجل ودقيق وإفادة قطاع المعاهد بالتقارير النهائية. 

 

- التنبيه على جميع طلاب المعاهد الأزهرية بالتزام بارتداء الملابس المناسبة للظهور بالمظهر اللائق بطلاب الأزهر الشريف.

 

 - عدم السماح لأى زائر بالدخول دون التوقيع فى دفتر الزيارات والاطلاع على هويته وسبب الزيارة. 

 

 

وشدد رئيس قطاع المعاهد الازهرية على ضرورة توفير كافة أدوات التعقيم والتطهير اللازمة، وتوفير المناخ المناسب للطلاب داخل المعاهد الأزهرية، على أن تكون سلامة الجميع فوق كل اعتبار، مع متابعة الطلاب داخل المعهد والفصول الدراسية بكل دقة، والتواصل مع مدراء الإدارات الصحية بالمحافظات؛ لتكليف الزائرة الصحية بالتواجد بالمعهد، مع التأكيد على تجهيز حجرة للزائرة الصحية بها كافة المستلزمات اللازمة ( سرير - دولاب - مكتب ).

 

ونبه على ضرورة التزام الجميع بقواعد الأمن والنظام العام، وعلى مسئولى البوابة بكافة المعاهد تسجيل جميع المترددين على المعاهد الأزهرية، وعدم السماح بدخول أى زائر إلا بعد التوقيع فى دفتر الأمن، مع ضرورة الاطلاع على المأمورية، كما يحظر على جميع العاملين استخدام وسائل التواصل الاجتماعى فى التحدث باسم الأزهر الشريف أو نشر القرارات الرسمية أو المعلومات ذات الصلة، الصادرة من مؤسسة الأزهر الشريف وهيئاته وإداراته المختلفة، ويحظر التدخين داخل المعاهد الأزهرية مع تطبيق القرارات المعنية بذلك بكل حسم، وعلى شيوخ المعاهد متابعة المعلمين داخل الفصول الدراسية، ومتابعة مستوى الطلاب، ووضع خطة لتحسين الطلاب دون المستوى، على أن يكون موعد دخول الطلاب الساعة 7.30 صباحا، وممنوع منعا باتا استخدام المحمول داخل المعهد أو داخل الفصول حرصا على سلامة الطلاب. 

 

خريطة الفصل الدراسى الثانى للعام للتعليم الازهرى، وذلك على النحو التالى: 

 

أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بالمعاهد الازهرية مواعيد بدء الدراسة بالفصل الدراسى الثانى يوم السبت 30 من رجب 1445هـ الموافق 10 من فبراير 2024م

 

 

يبدأ الفصل الدراسى الثانى :-

 

يوم السبت 30 من رجب 1445هـ الموافق 10 من فبراير 2024م

 

 امتحانات النقل :

 

جميع صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية

 

يوم السبت 13 من محرم 1446هـ الموافق 20 من يوليو 2024م.

 

 

امتحانات النقل الإعدادى بالمعاهد الإعدادية والبعوث الإسلامية الأزهرية

 

 

- الفصل الدراسى الثانى

يوم السبت 11 من شوال 1445هـ الموافق 20 من أبريل 2024م

 

-الدور الثاني

 

يوم السبت 13 من محرم 1446هـ الموافق 20 من يوليو 2024م

 

امتحانات النقل الثانوى بالمعاهد الثانوية والبعوث الإسلامية الأزهرية

 

يوم الأحد 19 من شوال 1445هـ الموافق 28 من أبريل 2024م

 

-الدور الثاني

 

يوم السبت 13 من محرم 1446 هـ الموافق 20 من يوليو 2024م

 

امتحانات النقل لمعاهد القراءات الأزهرية

 

- الدور الأول

 

يوم الأحد 19 من شوال 1445 هـ الموافق 28 من أبريل 2024م

 

-الدور الثاني

 

يوم السبت 13 من محرم 1446هـ الموافق 20 من يوليو 2024م

 

امتحانات الشهادات العامة الأزهرية :

 

- امتحانات الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية :-

 

 

يوم الأربعاء 7 من ذى القعدة 1445هـ الموافق 15 من مايو 2024 م

 

الدور الثاني

 

يوم الأربعاء 1 من صفر 1446 هـ الموافق 7 من أغسطس 2024 م

 

امتحانات شهادات القراءات :

 

الدور الأول

 

يوم الأربعاء 6 من ذى القعدة 1445 هـ الموافق 15 من مايو 2024 م

 

الدور الثاني

 

يوم الأربعاء 1 من صفر 1446هـ الموافق 7 من أغسطس 2024م

 

- امتحانات الشهادات

 

(الثانوية الأزهرية - إعدادية البعوث - ثانوية البعوث )

 

الدور الأول

 

يوم السبت 24 من ذى القعدة 1445هـ الموافق 1 من يونيه 2024م

 

الدور الثاني

 

يوم الثلاثاء 14 من صفر 1446هـ الموافق 20 من أغسطس 2024م

 

 

- تستمر جميع أعمال الامتحانات السابقة أيام العطلات الرسمية فيما عدا أيام الجمع. مع مراعاة تعديل التاريخ الهجرى بما يتوافق مع التقويم الميلادى إذا اقتضى الأمر ذلك

 

 

جامعة الأزهر تستعد للفصل الدراسى الثانى

 

كما أعلن الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، استعداد كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم لبدء الفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى (2024) الذى سيبدأ السبت الموافق 10 فبراير 2024م. وأوضح رئيس جامعة الأزهر أن اجتماع مجلس الجامعة الأخير شدد على جاهزية جميع الكليات بالقاهرة والأقاليم. وأضاف رئيس الجامعة أن جميع الكليات انتهت من وضع الجداول الدراسية بها متضمنه الفرق الدراسية والأقسام العلمية، لافتاً إلى أنه تم نشر الجداول على صفحات السوشيال ميديا تيسيراً على منسوبى كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

 

 وأضاف رئيس الجامعة أن الإدارة المركزية للمدن الجامعية استعدت لاستقبال الطلاب والطالبات المقيمين بها بداية من الجمعة مشيراً إلى أن الإدارة المركزية للمدن الجامعية بالجامعة قامت بعمليات رش وتطهير وتعقيم مبانى المدن الجامعية بالجامعة خلال إجازة نصف العام.

 

وأشار إلى أن هناك لجان مرور ومتابعة دائمة ومستمرة ستقوم بالمرور على جميع الكليات للتأكد من انتظام الدراسة والعملية التعليمية منذ اليوم الأول لبدء الفصل الدراسى الثانى وتقوم برفع تقارير يومية إلى إدارة الجامعة للوقوف على انتظام العملية التعليمية فى جميع الكليات بالقاهرة والأقاليم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة