"مسرح العمليات" يكشف سر إصرار نتنياهو على دخول رفح الفلسطينية.. فيديو

السبت، 10 فبراير 2024 03:58 م
"مسرح العمليات" يكشف سر إصرار نتنياهو على دخول رفح الفلسطينية.. فيديو الكاتب الصحفى زكى القاضي مدير تحرير اليوم السابع
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف برنامج مسرح العمليات، تقديم الكاتب الصحفى زكى القاضي، مدير تحرير اليوم السابع، سر إصرار نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل للدخول إلى مدينة رفح الفلسطينية، وذلك لرغبته في تحقيق أكبر مكسب ممكن قبل الموافقة على الصفقة مع فصائل المقاومة، في ظل ضغط أمريكى كبير عليه.

وأكد البرنامج أن نتنياهو يسعى للتشويش على كافة الاتجاهات وذلك لتحقيق أكبر مكسب سياسى ممكن قبل سقوطه داخليا، وذلك بالضغط على الولايات المتحدة الأمريكية، والايعاز لليمين المتطرف لمهاجمة بايدن في ظل حاجة بايدن لأصوات اليهود في أمريكا، كما يضغط على حركة حماس وذلك باعلانه رفض الصفقة الموضوعة.
 
 
وأوضح البرنامج أن دخول إسرائيل لمدينة رفح ومحور فيلادلفيا ليس أمرا يخضع لأهواء نتنياهو وحكومته، إنما يرتبط بشكل أساسى بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية التي تلزم إسرائيل بالانصياع لها، كذلك أشار البرنامج إلى أن الجيش المصرى لايحتاج لتعزيزات في سيناء، فكلها تخضع للسيطرة المصرية وللسيادة الوطنية بالكامل، وهناك سيطرة كاملة من القوات المسلحة المصرية على كل شبر في سيناء.
 
يذكر أن برنامج "مسرح العمليات" من تقديم الكاتب الصحفى زكى القاضى، مدير تحرير اليوم السابع، ويذاع على تليفزيون وموقع اليوم السابع، لمتابعة كافة الأحداث المحلية والعالمية، ويناقش فى تلك الفترة تطورات الأوضاع فى قطاع غزة، وكذلك الجبهات المتداخلة معها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة