معبر رفح أبوابه مفتوحة.. ومطار وميناء العريش فى استقبال المساعدات

السبت، 10 فبراير 2024 09:51 ص
معبر رفح أبوابه مفتوحة.. ومطار وميناء العريش فى استقبال المساعدات معبر رفح - أرشيفية
رفح ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصلت حركة العبور بين مصر وقطاع غزة، عبر بوابات معبر رفح الحدودي بصول عددا من الجرحى والمصابين للعلاج في المستشفيات المصرية، ومرور شاحنات مساعدات قادمة من مصر في طريقها لغزة.

وأفادت بيانات إدارة معبر رفح، إنه جار استقبال 41 جريحا ومصابا والمرافقين لهم ويستقبلهم فريق طبي متخصص ثم يتم نقلهم للمستشفيات المصرية المقرر لهم تلقي الخدمة الطبية بها.

كما يجري استقبال مسافرين قادمين من غزة من العاملين بخارجها والطلاب بالجامعات إلى جانب وصول أجانب من العاملين بغزة في طريق عودتهم لبلدانهم فضلا عن عبور لوفود أجنبية وعربية طبية وإغاثية.

وسجلت بيانات العبور عبر بوابتي معبر رفح بين مصر وغزة خلال الساعات القليلة الماضية دخول 79 شاحنة من معبر رفح إلى معبر العوجة، ودخول 7 شاحنات من الجانب المصرى إلى الجانب الفلسطينى ، ودخول 4 شاحنات غاز إلى الجانب الفلسطينى، ودخول 2 شاحنة سولار إلى الجانب الفلسطينى، ودخول 26 مصاب و 43 مرافق الى الجانب المصرى عبر 18 سيارة إسعاف، ودخول 415 مسافر  من الجانب الفلسطينى إلى الجانب المصرى عبر 9 اتوبيسات، وسفر 8 من الجانب المصرى إلى الجانب الفلسطينى، ودخول  10 اسعافات إلى الجانب الفلسطيني مقدمة من الإمارات.

 كما تواصل استقبال طائرات تنقل مساعدات لغزة وسجلت حركة هبوط الطائرات الناقلة مواد اغاثة انسانية لغزة خلال الساعات القليلة الماضية وصول طائرة من الإمارات تحمل  38 طنًا مواد غذائية وطبية وأدوية وخيام وعدد 14 بطارية للسيارات،  وطائرة قادمة من تركيا تحمل  46.5 طنًا من المواد الإغاثية المتنوعة ، و طائرة قادمة من بلجيكا تحمل  38 طنًا من المواد الإغاثية المتنوعة.

ويستعد ميناء العريش البحري بشمال سيناء لإستقبال مستشفى  عائم إماراتي  تبلغ سعته 200 سرير، ويضم كادرًا طبياً مكوناً من 64 متطوعاً من 17 جنسية منهم 48 من الرجال و16 من النساء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة