السفير محمد العرابي: العالم يشهد الآن وحدة قياس مختلفة

الأحد، 11 فبراير 2024 08:09 م
السفير محمد العرابي: العالم يشهد الآن وحدة قياس مختلفة السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق
كتب محمد السيد الشاذلى - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن مصر تعيش في حدود من نار إقليم مضطرب وعالم أهوج ، مضيفا:" العالم كله يشهد الآن وحدة قياس مختلفة، في الماضي كانت الأحداث المؤثرة في إعادة تشكيل العلاقات بين الدول تحدث كل عشر سنوات، ولكن هذا الوضع تغير الآن وأصبحت الأحداث الكبرى في العالم تحدث كل سنة على أقل تقدير".
 
وأضاف محمد العرابي خلال كلمة له في اللقاء المفتوح الذى تنظمه نقابة الصحفيين حول تداعيات العدوان الإسرائيلى على غزة :"رأينا خلال السنوات الماضية أكثر من حدث أثر بشكل كبير جدا في دول العالم منها كورونا في 2020، وانسحاب أمريكا من باكستان في 2021، والغزو الروسي لأوكرانيا، وثم أحداث غزة والسودان، فنرى أن وحدة القياس أصبحت سنة ثم تقلصت لتصبح شروط، فأثر هذا العالم بشكل كبير جدا وغير في شكله".
 
وأشار الى أنه بالنسبة للعالم وضح ضعف الأمم المتحدة أو مجلس الأمن ، فنرى أن تفويض مجلس الأمن لا يعمل، وأن القضية الفلسطينية اختطفت من الشرق الأوسط ، ومجلس الأمن، وأصبحت فلسطين ضحية هذين العاملين.
 
نظمت لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين، اليوم الأحد، لقاءا مفتوحا بمقر النقابة حول تداعيات العدوان الإسرائيلى على غزة، استضافت فيه وزير الخارجية الأسبق محمد العرابى رئيس المجلس المصرى للشؤون الخارجية.
 
وقال حسين الزناتى، رئيس لجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين إن اللقاء يدور حول "الدبلوماسية المصرية في ظل عالم متغير"، مشيرا إلى أهمية هذا الموضوع والإجابة على الأسئلة المطروحة حوله في ظل المتغيرات السريعة الراهنة علي الساحة الدولية والاقليمية والعربية  خاصة فى ظل تداعيات العدوان الإسرائيلى على أهل فلسطين في غزة.
العرابي خلال الندوة
العرابي خلال الندوة

المنصه خلال الندوة
المنصه خلال الندوة

حديث النقيب
حديث النقيب

حسين الزناتي
حسين الزناتي

كلمه النقيب خالد البلشي
كلمه النقيب خالد البلشي

محمد العرابي
محمد العرابي

نقيب الصحفيين خالد البلشي
نقيب الصحفيين خالد البلشي

وزير الخارجيه الاسبق
وزير الخارجيه الاسبق
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة