العالم هذا المساء.. الآلاف يتظاهرون فى المغرب للمطالبة بوقف إطلاق النار فى قطاع غزة.. استعراضات السامبا وعروض الكلاب تزين شوارع البرازيل.. وروسيا تغلق باب الترشح لانتخابات الرئاسة المقررة مارس المقبل

الأحد، 11 فبراير 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. الآلاف يتظاهرون فى المغرب للمطالبة بوقف إطلاق النار فى قطاع غزة.. استعراضات السامبا وعروض الكلاب تزين شوارع البرازيل.. وروسيا تغلق باب الترشح لانتخابات الرئاسة المقررة مارس المقبل مظاهرات فى المغرب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 

آلاف يتظاهرون فى المغرب للمطالبة بوقف إطلاق النار فى قطاع غزة

تظاهر آلاف المغاربة، يوم الأحد، فى الرباط تعبيرا عن دعمهم للشعب الفلسطينى ومطالبين بوقف إطلاق النار، ومنددين بممارسة "الإبادة" فى قطاع غزة.

ورفعت لافتات أمام البرلمان وسط العاصمة المغربية كتب عليها "أوقفوا المذبحة"، وسار أكثر من عشرة آلاف شخص فى الطرق الرئيسية لوسط المدينة وحمل بعضهم علما فلسطينيا ضخما.

مظاهرات فى المغرب

ويعيش القطاع ظروفا إنسانية كارثية، حيث دخلت الحرب فى غزة يومها الـ128، على وقع تكثيف القوات الإسرائيلية استهداف مدينة رفح التى باتت الملاذ الأخير لأكثر من 1.3 مليون فلسطيني.

استعراضات السامبا وعروض الكلاب تزين شوارع البرازيل بأكبر الكرنفالات.. فيديو

بدأت البرازيل فى احتفالات الكرنفال فى ريو دى جانيرو، وساو باولو، باستعرضات فخمة لمدارس السامبا وعدد لا يحصى من التجمعات التى استمرت فى جمع الناس فى أجزاء مختلفة من المدينة، وأيضا شارك فى الاحتفالات عشرات الكلاب التى ترتدى زى حوريات البحر والأبطال الخارقين والفراشات والمهرجين.

وتدفق مئات الآلاف على شوارع ساو باولو للمشاركة فى أحد أقدم وأكبر الكرنفالات فى البرازيل، وشهد مسيرات راقصى السامبا، وفرق بلوكوس عروض فى الشارع، حيث تتنافس أفضل المدارس فى تقديمها.

كرنفال البرازيل

كرنفال البرازيل

 

وتقام العروض الباذخة التى تشهد مرور مواكب استعراضية ضخمة تحت أنظار جماهير غفيرة، تنتظر هذا الحدث بفارغ الصبر.

وتمتلئ شوارع ساو باولو، أكبر مدينة فى البرازيل، بالمحتفلين، واستعرضات فخمة لمدارس السامبا، مثل فرقة سامبادروم أنهيمبى التى بدأت العروض الأولى أمس السبت، وتستمر اليوم عدد من العروض الأخرى من مدارس مختلفة، حيث تستمر الاحتفالات فى شارع البرازيل، حتى ظهر الأربعاء القادم.

استعراض الكلاب
استعراض الكلاب

ومع بدء احتفالات الكرنفال فى ريو دى جانيرو، سارت عشرات الكلاب التى ترتدى زى حوريات البحر والأبطال الخارقين والفراشات والمهرجين مع أصحابها فى واحدة من أكثر حفلات الشوارع المحبوبة فى المدينة.

السامبا
السامبا

وعلى مسرح صغير، كانت الكلاب من جميع الأحجام والسلالات تسير وتهز ذيولها، ومنهم الكلب باكوكا، وهو كلب ألماني يبلغ من العمر عامين وله 100 ألف متابع على إنستجرام، ظهر وهو يرتدى زى النقانق، مع الخبز والكاتشب.

بوتين مع 3 غيره.. روسيا تغلق باب الترشح لانتخابات الرئاسة

ذكرت وكالة تاس، الأحد، أنه تم إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في روسيا في مارس، وقالت إن قائمة المرشحين تضم الرئيس فلاديمير بوتين ، وثلاثة سياسيين يؤيدون جميعا الحرب التي تخوضها موسكو في أوكرانيا.

وخلت القائمة من المرشح الروسي المناهض للحرب، بوريس ناديجدين، بعد أن منعته لجنة الانتخابات المركزية يوم الخميس من الترشح قائلة إنها وجدت "مخالفات" في جمع التوقيعات المطلوبة لدعم ترشيحه.
 
فلاديمير بوتين

وسجلت لجنة الانتخابات المركزية فلاديسلاف دافانكوف نائب رئيس مجلس الدوما الروسي وعضو حزب الناس الجدد، وليونيد سلوتسكي زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي القومي المتطرف الموالي للكرملين، ونيكولاى خاريتونوف مرشح الحزب الشيوعي.

واختار بوتين خوض الانتخابات كمستقل وليس كمرشح لحزب روسيا الموحدة الحاكم. 

وكان ناديجدين المستبعد من خوض الانتخابات قد وصف الحرب في أوكرانيا بأنها "خطأ فادح".

وقال يوم الخميس إنه سيطعن على قرار لجنة الانتخابات المركزية أمام المحكمة العليا في روسيا.

ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيار الأرضى الهائل جنوبى الفلبين إلى 54 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا الانهيار الأرضى الهائل، الذى وقع جنوبى الفلبين بالقرب من منجم ذهب إلى 54 قتيلا.

وقالت بلدية /ماكو/ جنوبى البلاد- حسبما ذكرت شبكة "إيه بى إس - سى بى إن"، اليوم /الأحد/- إنه تم انتشال 19 جثمانًا من تحت الأنقاض، فيما لا يزال 63 آخرون من عمال المنجم والسكان مدرجين على قائمة المفقودين.

انهيار أرضى

وكان انزلاق أرضى قد تسبب فى دفن محطة حافلات نقل الموظفين التابعين لمنجم ذهب، بالإضافة إلى 55 منزلا قريبا من المنطقة ليلة يوم /الثلاثاء/ الماضي، ما أسفر عن سقوط ضحايا وإصابة 32 شخصًا بجروح.

كما تعهدت السلطات بمواصلة عمليات البحث والإنقاذ إلى أن يتم انتشال كل من أُدرجوا على قائمة المفقودين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة