تظاهرات فى إيطاليا بسبب إطلاق النار على دب بنى ومطالب بتشريح جثته

الأحد، 11 فبراير 2024 04:13 م
تظاهرات فى إيطاليا بسبب إطلاق النار على دب بنى ومطالب بتشريح جثته دب بنى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر نحو ألف شخص فى ترينتو الإيطالية بسبب "مقتل الدب البنى إم90". وطلبت وكالة حماية الحيوان الإيطالية تشريح جثة الحيوان الكبير، بعد أن تم قتله برصاصة عيار 300 دون تخديره، وفقا لصحيفة الجورنال الإيطالية.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه تجمع حوالى ألف شخص فى ترينتو للاحتجاج على مقتل الدب M90، المعروف أيضًا باسم سونى، فى وقت سابق من هذا الأسبوع فى فال دى سول، وانتقد نشطاء حقوق الحيوان طريقة القتل. وبحسب الوكالة الوطنية لحماية الحيوان، فإن الدب قُتل دون تخدير عبر استخدام رصاصة عيار 300، مما تسبب فى معاناة طويلة للحيوان.

وقُتل الدب على يد السلطات المحلية بعد أن اعتبرته خطرا لأنه كان يتردد على منازل البشر، وفى إحدى المرات تبع زوجًا من المتنزهين لمسافة نصف كيلومتر.

وتم تأكيد أمر قتله بشكل نهائى من قبل حاكم المقاطعة المتمتعة بالحكم الذاتى، ماوريتسيو فوجاتى، بعد موافقة من ISPRA، المعهد العالى لحماية البيئة والبحوث، حيث كان للدب طوق ترددات راديوية يمكن من خلاله حراسة الغابة السيطرة على موقعه.

وطلبت إنبا الإذن من مكتب المدعى العام فى ترينتو لإجراء تشريح لجثة الدب المقتول للتحقق من المدى الحقيقى ومكان الجروح التى سببتها الرصاصة وتقديرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة