زوجة تلاحق زوجها بدعوى خلع وتتهمه بالاستيلاء على منقولاتها.. تفاصيل

الأحد، 11 فبراير 2024 05:00 ص
زوجة تلاحق زوجها بدعوى خلع وتتهمه بالاستيلاء على منقولاتها.. تفاصيل محكمة الاسره، ارشيفية
كتبت أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت زوجة طلب تسوية للحصول علي الطلاق خلعا من زوجها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، طالبته بالانفصال عنها لخشيتها من عنفه، وادعت ملاحقته لها بالتهديد للتنازل عن قائمة منقولاتها ومصوغاتها بعد استيلائه عليها، لتؤكد:" زوجي بعد 7 شهور من الزواج طردني من منزلي وأستولي علي حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج".
 
وأشارت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة بالجيزة:" دمر حياتي واعتاد علي التعدي على بالضرب والإساءة لي، وفاض بي الكيل وعجزت عن تحمله عنفه، وطالبته بالحصول على الطلاق فثار جنونه، ورفض رد منقولاتي ومصوغاتي ومتعلقاتي الشخصية، وتعنت لإلحاق الأذي والضرر بي ".
 
وأكدت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة بالجيزة:"رفض رد حقوقى المسجلة بعقد الزواج، واستولي علي منقولات ومصوغات بقيمة 900 ألف جنيه، لأعيش في عذاب خلال الشهور الماضية بعد أن طالبته بالطلاق، وقدمت التقارير الطبية لإثبات عنفه ضدي".
 
يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة