أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية تحاصر أباطرة الدولارات ومحتكرى الأغذية.. ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 48 مليون جنيه.. تحريز 569 طن سلع تموينية احتكرها تجار.. واستهداف مخازن الأعلاف الحيوانية لمنع رفع أسعار اللحوم

الإثنين، 12 فبراير 2024 04:00 م
الداخلية تحاصر أباطرة الدولارات ومحتكرى الأغذية.. ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 48 مليون جنيه.. تحريز 569 طن سلع تموينية احتكرها تجار.. واستهداف مخازن الأعلاف الحيوانية لمنع رفع أسعار اللحوم جريمة تجارة العملة - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
حملات أمنية لا تتوقف، وجهود لا تهدأ، لاستهداف أباطرة العملة بالسوق السوداء، وملاحقة تجار العملة، ومحتكري الأغذية بهدف تعطيش السوق لرفع الأسعار، وذلك بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية واستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

استهداف تجار العملة

ونجحت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط 61 قضية "اتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 48 مليون جنيه.
 
وواصلت وزارة الداخلية حملاتها الرقابية على الأسواق لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها، حيث شن قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتهم التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

ضبط سلع تموينية

ونجحت الدخلية في ضبط 691 قضية حجب سلع تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، بلغت إجمالى مضبوطاتها قرابة "569 طن سلع تموينية أبرزها "107 أطنان أرز، 56 طن دقيق، 45 طن سكر" – 438 ألف لتر مواد بترولية – 30 ألف عبوة سجائر"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وتمكن قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة من ضبط القائمين على مخزن "بدون ترخيص" بالشرقية لتخزينهم كميات كبيرة من المكرونة بقصد حجبها عن التداول لبيعها بأزيد من السعر بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، وعثر بداخله على كمية قدرها 1000 طن مكرونة. 

ضبط أعلاف حيوانية

ونجحت الجهود في ضبط القائمين على مصنع ومخزنين "بدون ترخيص" بالجيزة لتخزينهم كميات كبيرة من الأعلاف الحيوانية بقصد حجبها عن التداول لبيعها بأزيد من السعر بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، وعُثر بداخلهم على 227 طن أعلاف حيوانية، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وتمكن قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديريات الأمن من ضبط القائمين على إدارة مخازن غير مرخصة بنطاق محافظات "البحيرة - الشرقية – الإسكندرية – القليوبية – الإسماعيلية – المنيا" لتخزينهم كميات كبيرة من السلع الغذائية والأعلاف الحيوانية بقصد حجبها عن التداول، لبيعها بأزيد من السعر بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.
 
وعثر رجال الشرطة على "317 طن أرز – 107 أطنان دقيق – 544 طن أعلاف حيوانية"، احتكرها التجار بهدف رفع سعرها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة