أكرم القصاص - علا الشافعي

سيطرة عربية على التشكيل المثالى لبطولة كأس آسيا 2023.. وغياب سون

الإثنين، 12 فبراير 2024 05:30 م
سيطرة عربية على التشكيل المثالى لبطولة كأس آسيا 2023.. وغياب سون التشكيل المثالي لكأس أسيا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجد 8 لاعبين عرب ضمن التشكيل المثالي لبطولة كأس آسيا 2023، والتى توج بها المنتخب القطري بعد الفوز على شقيقه الأردنى بنتيجة 3-1 على استاد لوسيل.
 
وضم التشكيل المثالي لبطولة كأس آسيا 8 لاعبين عرب منهم 4 بمنتخب قطر، ولاعبان بالأردن، ولاعب واحد من منتخبات السعودية والعراق، كما تواجد لاعب واحد من إيران وكوريا الجنوبية وأستراليا.
 
وضم التشكيل 4 لاعبين من قطر وهم، مشعل برشم، لوكاس مينديز، أكرم عفيف و حسن الهيدوس. 
 
كما تواجد لاعبان من منتخب الأردن هما عبد الله نصيب، ويزن النعيمات. 
 
وأيضا تواجد في التشكيل المثالي لامم آسيا علي البليهي مدافع السعودية و أيمن حسين مهاجم العراق.
 
وتضمن التشكيل المثالي لبطولة كأس آسيا 8 لاعبين عرب من أصل 11، وشهد التشكيل غياب سون هيونج مين نجم توتنهام ومنتخب كوريا، وتواجد زميله لى كانج اين وجاء كالتالي: 
 
التشكيل المثالي لكأس أسيا
التشكيل المثالي لكأس أسيا
 

كأس آسيا

 
وسيطر منتخب قطر على جوائز كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2023، حيث توج منتخب العنابي ببطولة كأس أمم آسيا 2023 وللمرة الثانية على التوالي، بالفوز على الأردن بنتيجة 3-1، فى المباراة التي جمعت المنتخبين  على "استاد لوسيل"، فى المباراة النهائية على لقب بطولة كأس أمم آسيا 2023، ليحقق العنابي اللقب الثاني على التوالي بعد الفوز بلقب 2019.
 
وتوج نجم المنتخب القطري أكرم عفيف بجائزتي أفضل لاعب في المسابقة وأفضل هداف برصيد 8 أهداف، فيما نال مشعل برشم، حارس مرمى قطر جائزة أفضل حارس في النسخة الحالية للبطولة.
 
ونال منتخب قطر أيضًا جائزة اللعب النظيف في النسخة الـ18 لكأس الأمم الآسيوية.
 
ورفع لاعبو منتخب قطر كأس أمم آسيا 2023 بعد أن توج العنابي باللقب للمرة الثانية على التوالي، بالفوز على الأردن بنتيجة 3-1، فى المباراة التي جمعت المنتخبين على "استاد لوسيل"، فى المباراة النهائية على لقب بطولة كأس أمم آسيا 2023، ليحقق العنابي اللقب الثاني على التوالي بعد الفوز بلقب 2019.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة