500 كاتب وفنان أمريكى يوقعون على رسالة مفتوحة تدين الاعتداء على غزة

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 04:51 م
500 كاتب وفنان أمريكى يوقعون على رسالة مفتوحة تدين الاعتداء على غزة غزة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت منظمة "بين" الأمريكية  إلى اتخاذ موقف قوى بشأن حرب إسرائيل على وغزة ووقع على هذه الرسالة أكثر من 500 موقع، ووصلت رسالة مفتوحة من الكتاب إلى المنظمة بما في ذلك الكاتبات روكسان جاي ومازا منجيستي ونانا كوامي أدجي-برينياه.

ولا تزال الرسالة مفتوحة للتوقيعات، تدين منظمة "بين" الأمريكية،  الاعتداء الغاشم على الصحفيين والكتاب والشعراء الفلسطينيين الذين تقتلهم، وفقا لما ذكره موقع الجارديان البريطانية.

وأشارت منظمة بين الأمريكية إلى أنها تشعر بالقلق إزاء التأثير المباشر للصراع الحالي بين إسرائيل وحماس والذى يستهدف الكتاب والأدباء والفنانين.

 وأضافت منظمة بين الأمريكية، أنها تأمل أن تؤدي المفاوضات المتعددة الأطراف الجارية الآن إلى وقف إطلاق النار المتفق عليه بشكل متبادل، وإنهاء الضربات الجوية القاتلة، وأن يمكن التوصل إلى حل ينقذ الأرواح في المنطقة، ويحافظ على الثقافات الغنية والمتنوعة، ويمهد الطريق نحو حل سلمي، من خلال إتاحة السلام الدائم الذي يتيح الحرية والإبداع للجميع.

 وأكد موقع الجارديان البريطاني، إنه تم تجميع أكثر من 55.000 جنيه إسترليني لصالح صندوق غسان أبو ستة للأطفال ، وهي منظمة تساعد في نقل أطفال غزة المصابين إلى لبنان لتلقي العلاج والرعاية الطبية والاجتماعية.

دعوة الكتاب
دعوة الكتاب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة