اكتشاف بيضة عمرها 1700عام من موقع يعود للعصر الروماني فى إنجلترا

الأربعاء، 14 فبراير 2024 03:00 م
اكتشاف بيضة عمرها 1700عام من موقع يعود للعصر الروماني فى إنجلترا البيضة الأثرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف مجموعة من علماء الآثار اكتشاف استثنائى في أيلزبري، باكينجهامشير،  بإنجلترا، وهو بيضة عمرها 1700 عام والتي تعتبر العينة الوحيدة السليمة من بريطانيا الرومانية، حيث لا تزال محتوياتها محفوظة.

البيضة الاثرية
البيضة الاثرية

 

تم الاحتفال بالبيضة باعتبارها "اكتشافًا فريدًا حقًا" لكونها سليمة، وقد ارتفعت أهمية البيضة للتو بعد أن كشفت فحوصات الأشعة المقطعية الدقيقة الأخيرة أنها لا تزال تحتوي على صفار البيض السائل وبياض البيض، وهي النتيجة التي تركت الباحثين "في حالة ذهول تام". لقد تحدى هذا الحفظ التوقعات، حيث كان من المتوقع أن تتسرب محتويات البيضة على مر القرون، وفقا لما ذكر موقع  ancient orgnins.

تم اكتشاف البيضة إلى جانب بيضات أخرى، والتي للأسف انكسرت أثناء التنقيب، مما أدى إلى إطلاق "رائحة كريهة قوية". وكان هذا الاكتشاف جزءًا من مجموعة من النتائج التي تم التوصل إليها من الموقع وتم نشرها في عام 2019، والتي تعرض الطبيعة الواسعة والمتنوعة للموقع الأثري.

على مر السنين، اكتشف علماء الآثار العديد من القطع الأثرية الرائعة، التي يعود تاريخها إلى ما بين القرن الأول الميلادي والقرن الرابع الميلادي عندما تم هجر الموقع، ومن بين العناصر التي تم العثور عليها عملات معدنية  وفخارية وأدوات معدنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة