بريطانيا توصد أبوابها فى وجه الهجرة.. اندبندنت تكشف عن حملات لتوظيف "تيكتوكرز"

الأربعاء، 14 فبراير 2024 04:38 م
بريطانيا توصد أبوابها فى وجه الهجرة.. اندبندنت تكشف عن حملات لتوظيف "تيكتوكرز" جيمس كليفرلي
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط وزارة الداخلية البريطانية لدفع أموال للمؤثرين لنشر محتوى على تيك توك يحذر من الهجرة  إلى بريطانيا في قوارب صغيرة، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

واستخدمت الحكومة أموال دافعي الضرائب لإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي التي تهدف إلى ردع طالبي اللجوء المحتملين على مدى السنوات الثلاث الماضية، في فرنسا وبلجيكا وألبانيا - لكن صحيفة "الإندبندنت" ذكرت سابقًا كيف استهدفت بدلاً من ذلك السياح والمسافرين من رجال الأعمال.

ومن المفهوم الآن أن وزير الداخلية جيمس كليفرلي وافق على توسيع الحملة لتشمل بلدان جديدة. وبموجب هذا التوسع، ستسعى الحكومة أيضًا إلى دفع أموال لأصحاب النفوذ على مواقع مثل تيك توك للتحذير من مخاطر وتداعيات السفر إلى المملكة المتحدة بقوارب صغيرة، كما قامت بإعداد قوائم بمشاهير وسائل التواصل الاجتماعي الذين قد يكونون مناسبين.

 

ووفقا لمسودة الخطط التي أطلعت عليها صحيفة "التايمز"، فإن هؤلاء يشملون مغنى الراب والممثلين الكوميديين والشخصيات التلفزيونية، الذين يمكن أن يحصلوا على ما يصل إلى 5000 جنيه إسترليني لتحذير المهاجرين المحتملين من الترحيل إلى رواندا، بميزانية إجمالية قدرها 30 ألف جنيه إسترليني. وقالت وزارة الداخلية لصحيفة الإندبندنت إن الوثيقة قديمة، ولم تعترف بالأرقام.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن النجاح السابق لمثل هذه الحملات غير واضح. أظهر البحث الذي تمت مشاركته مع الإندبندنت أن وزارة الداخلية البريطانية دفعت لشركة ميتا ما لا يقل عن 35 ألف جنيه إسترليني مقابل مئات إعلانات فيس بوك وانستجرام التي تم عرضها للأشخاص في شمال فرنسا وبلجيكا بين يناير 2021 وسبتمبر 2022.

 

 

وخلص تحقيق سابق أجرته صحيفة الإندبندنت في عام 2022 أيضًا إلى أن وزارة الداخلية دفعت 2.7 مليون جنيه إسترليني لشركة سيفار ومقرها هونج كونج منذ عام 2016، والتي تنظم "حملات توعية بشأن الهجرة وتغيير السلوك"، بما في ذلك موقع حكومي يسعى الوزراء من خلاله لردع طالبي اللجوء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة