للمرة الثانية.. الحكم على جناح منتخب هولندا بالسجن لتهريب الكوكايين

الأربعاء، 14 فبراير 2024 04:05 م
للمرة الثانية.. الحكم على جناح منتخب هولندا بالسجن لتهريب الكوكايين كوينسي بروميس
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة هولندية حكما غيابيا على مهاجم سبارتاك موسكو ومنتخب هولندا كوينسي بروميس بالسجن لمدة ست سنوات لتورطه في تهريب 1350 كيلوجراما من الكوكايين.

واتهم كوينسي البالغ من العمر 32 عاما بالتورط في تهريب شحنتين من الكوكايين إلى ميناء أنتويرب البلجيكي عبر سفينة الحاويات كاب سان نيكولا في يناير 2020.

وكانت الدفعة الأولى مخبأة في أكياس من الملح وتضمنت 650 قطعة من الكوكايين. أما الدفعة الثانية فكان عليها شعار نمر مختومًا عليها ووزنها 712 كجم بعد أن اعترضتها الشرطة البلجيكية.

وكان الادعاء قد طلب في البداية الحكم عليه بالسجن تسع سنوات، لكن المحكمة قضت بأن طلبهم اعتمد على قضايا سابقة تنطوي على عقوبات قاسية.

قال القاضي إم فاندراجر: "المشتبه به يظهر بانتظام في الأخبار، وهو نشط على وسائل التواصل الاجتماعي وله معجبين في جميع أنحاء العالم.. ليست إنجازاته الرياضية فحسب، بل أيضًا الثروة التي يتباهى بها، تجعله مثالاً للكثيرين - كما تفترض المحكمة - وخاصة للشباب". 

"وهذا يزيد من رفض محاولة المشتبه به زيادة ثروته (وربما أيضًا مكانته في دوائر معينة) من خلال المشاركة في عمليات نقل دولية كبيرة للمخدرات".

ولم يحضر بروميس جلسة الاستماع التي عقدت في 24 يناير، وبدلاً من ذلك بقي في روسيا لمواصلة اللعب مع سبارتاك.

وكان مكتب الادعاء الهولندي قد اتهمه في مايو 2023 بتورطه ونفى هذه المزاعم.

كما سبق أن أدين جناح أياكس وإشبيلية السابق، الذي شارك أيضًا في 50 مباراة دولية مع هولندا، غيابيًا وحُكم عليه بالسجن 18 شهرًا لطعن ابن عمه في حفل عائلي.

في عام 2019، انتقل بروميس من العملاق الهولندي أياكس إلى نادي إشبيلية الإسباني.

وغادر أمستردام في عام 2021 لينضم إلى سبارتاك لفترة ثانية، بعد أن لعب للنادي بين عامي 2014 و2018.

ولعب بروميس 21 مباراة في جميع المسابقات مع سبارتاك هذا الموسم، وسجل ثمانية أهداف وصنع نفس القدر، وينتهي عقده مع سبارتاك في يونيو 2024.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة