وفد منظمة الصحة العالمية يختتم زيارته لأسوان

الأربعاء، 14 فبراير 2024 06:40 م
وفد منظمة الصحة العالمية يختتم زيارته لأسوان وفد منظمة الصحة العالمية
أسوان- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهي وفد منظمة الصحة العالمية، زيارته لأسوان، والتي جاءت في إطار إعلان وزارة الصحة والسكان الانتهاء من إعداد وتقديم ملف مصر خالية من الملاريا للحصول على شهادة الإشهاد من منظمة الصحة العالمية فى القضاء على الملاريا، حيث جاء ذلك نتيجة برامج التطعيم الوطنية المجانية الموسعة ضد الملاريا ما قلل معدلات انتشارها بصورة كبيرة ومكن الدولة المصرية من إعداد الملف الخاص، تمهيدا لإعلان خلو مصر منها نهائيا.
 
وكانت قد قامت الدكتورة حنان أنور وكيل وزارة الصحة بأسوان باستقبال وفد من منظمة الصحة العالمية (WHO) وذلك تمهيدا لحصول مصر على شهادة خلوها من الملاريا وذلك لأهمية محافظة أسوان، وكونها البوابة الجنوبية لجمهورية مصر العربية.
 
وكان ذلك بحضور الدكتورة أماني الحبشي رئيس الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بوزارة الصحة والسكان وبرفقتها فريق من وزارة الصحة والدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بأسوان، والدكتور ريمون بشرى مدير إدارة مكافحة الملاريا بمديرية الصحة بأسوان.
 
يأتي ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ما يمثل أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية وفقا لرؤية مصر 2030، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، تمهيدا لإعلان مصر خالية من الملاريا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة