أمطار على مطروح تتسبب فى تعطيل الدراسة ورفع حالة الطوارئ.. فيديو وصور

الخميس، 15 فبراير 2024 12:00 م
أمطار على مطروح تتسبب فى تعطيل الدراسة ورفع حالة الطوارئ.. فيديو وصور طقس مطروح
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثاً مباشراً رصد خلاله الأمطار التى تشهدها محافظة مطروح ومناطق الساحل الشمالى، وقرار اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتعطيل الدراسة اليوم الخميس، فى جميع المدارس والمعاهد الأزهرية، حرصاً على سلامة الطلاب والتلاميذ، ورفع حالة الطوارئ في جميع القطاعات، بسبب تقلبات الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية.

ونقلت كاميرا اليوم السابع الأجواء الشتوية وهطول الأمطار التى تشهدها مناطق محافظة مطروح والساحل الشمالي، وانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، التي تصاحب هطول الأمطار الخفيفة منذ بداية مساء أمس، مع بدء التغيرات في الأحوال الجوية، المتوقع استمرارها خلال الأيام المقبلة.

وشهدت الساعات الماضية أجواء شتوية غائمة معتدلة مائلة للدفء نهاراً، على كل الأنحاء، قبل أن يتحول الطقس إلى مائل للبرودة على كل الأنحاء خلال فترة المساء، وتكاثر السُحُب وسقوط الأمطار، وتسجل درجات الحرارة  الصغرى 9 درجات والعظمى 19 درجة مئوية، مع نشاط لتيارات الهواء التي تزيد الإحساس بالبرودة.

وتتكاثر السُحُب الخفيفة والمتوسطة مع تزايد فرص سقوط الأمطار خلال فترة الليل، وزيادة الشعور بالبرودة، خاصة في ظل تيارات الهواء البارد في المناطق الشاطئية والمفتوحة، وزيادة الإحساس بانخفاض الحرارة أكثر من الدرجات الحقيقة.

يذكر أن أهالي محافظة مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار ، لحصادها وتخزينها في الآبار والخزانات، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح، خاصة أن محافظة مطروح، من أكثر محافظات مصر التي تشهد سقوطاً للأمطار، خلال فصلي الخريف والشتاء.

 

اجواء-باردة-وهطول-امطار-على-مطروح
اجواء-باردة-وهطول-امطار-على-مطروح

 

امطار-على-مطروح-والساحل-الشمالي
امطار-على-مطروح-والساحل-الشمالي

 

امطار-على-مطروح-وتعطيل-الدراسة
امطار-على-مطروح-وتعطيل-الدراسة

 

تراكمات-مياه-الامطار-في-شوارع-مطروح
تراكمات-مياه-الامطار-في-شوارع-مطروح

 

تعطيل-الدراسة-في-مدارس-مطروح-بسبب-الامطار
تعطيل-الدراسة-في-مدارس-مطروح-بسبب-الامطار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة