التنمية المحلية توجه المحافظات برفع درجة الاستعداد بسبب موجة الطقس السيئ

الخميس، 15 فبراير 2024 12:58 م
التنمية المحلية توجه المحافظات برفع درجة الاستعداد بسبب موجة الطقس السيئ شفط مياه الأمطار - أرشيفية
كتب على عبد الرحمن – إيناس سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت وزارة التنمية المحلية، المحافظات برفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة الطقس السيئ والرياح المثيرة للأتربة، وسقوط الأمطار التى تتعرض لها المحافظات، وخاصة المحافظات الساحلية بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.
 
وكلف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالتنسيق المستمر مع غرف عمليات المحافظات، للتدخل السريع لمواجهة أى طوارئ، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء فى هذا الشأن لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة.
 
وقررت محافظات :"الإسكندرية، ومطروح، وكفر الشيخ، والبحيرة"، تعطيل الدراسة اليوم الخميس وإعلان حالة الطوارئ لدى الأجهزة التنفيذية، بسبب سوء الأحوال الجوية، وتحسبًا من سقوط أمطار شديدة، تؤدي إلى خسائر وأثار سلبية بين طلاب المدارس.
 
وتشهد عدة مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى ، أمطار متفاوتة الشدة على عدة مناطق ، وذلك تزامنا مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لأمطار متفاوتة الشدة وحالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية .
 
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار سيطرة المنخفض الجوى على شمال البلاد  مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد .
 وأضافت هيئة الأرصاد الجوية : يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا ومصحوبة بحبات البرد على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.
وفى سياق متصل قالت الإدارة العامة للمرور، أنه يتم متابعة الحالة الجوية وتقلبات وعدم استقرار الطقس، تلاحظ سقوط أمطار خفيفة بالطرق التابعة للإدارة، دون التأثير على الحركة المرورية لكافة السيارات.
 
وأضافت الإدارة العامة للمرور، أن الطرق لم تتأثر بسقوط الأمطار ، وأنه يتم رصد أى معوقات مرورية على الطرق، وسيتم التعامل معها من خلال تواجد الخدمات المرورية وسيارات الإغاثة على كافة الطرق.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة