الطعام ليس للمتعة.. رياضى بريطانى يأكل قالب زبدة يوميًا

الخميس، 15 فبراير 2024 02:00 م
الطعام ليس للمتعة.. رياضى بريطانى يأكل قالب زبدة يوميًا جوناثان غريفيث
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاهتمام ببناء الجسم بناءً سليما، أصبح واحدا من أهم العادات التى يهتم بها شباب اليوم، إلا أن جوناثان غريفيث صاحب الـ  28 عاما، اختار أن يفعل ذلك، عن طريق تناول كتلة من الزبدة يوميا، حيث يقول إن الطعام من أجل "الوظيفة" وليس "الاستمتاع"

جوناثان غريفيث
جوناثان غريفيث

 

يأكل يوميا 700 جرام من اللحم ونصف لتر من الحليب الخام و100 جرام من الجبن وأربع بيضات، وهو يتجنب أى فاكهة وخضراوات وينسب الفضل إلى النظام الغذائى فى جعله "أقوى" وتحسين صحته، وفقا لـ Bristol post.

قال جوناثان، منشئ محتوى ومستشار تغذية، من بورنموث، دورست: "إن تناول الطعام من أجل العمل أكثر من تناول الطعام من أجل الاستمتاع.. ما زلت أستمتع بالطعام ولكن ليس لدى هذه الرغبة.. لم أعد أشعر بالجوع بعد الآن."

جوناثان
جوناثان

 

يمارس جوناثان رياضة كمال الأجسام منذ سن الـ 14 ويعانى من آلام العمود الفقرى منذ تعرضه لحادث رجبى عندما كان مراهقا، حيث جرب العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة للمساعدة فى تحسين أدائه وصحته مثل اتباع نظام غذائى مقيد بالكربوهيدرات حيث تناول 5 علب من التونة والبيض يوميا.

جرب جوناثان نظام آكلات اللحوم بعد أن رأى لاعبى كمال أجسام آخرين على موقع يوتيوب يجربونه وكان يتناول نظاما غذائيا يعتمد على الحيوانات بالكامل منذ فبراير 2020.

الزبد
الزبد

وقال: "قبل ذلك، كنت أتناول قطعة من الشوكولاتة وأشعر بالذنب أو الخمول.. لقد تخلصت من كل شيء وشعرت بتحسن كبير.. والآن، لم يعد لدى هذا الشعور بالذنب بسبب تناول الكثير من الطعام"

تم تشخيص جوناثان أخيرًا بأنه مصاب بمرض فى العمود الفقرى يسمى انزلاق الفقار  حيث تنزلق العظام فى العمود الفقرى إلى الأمام وتم دمج عموده الفقرى فى ديسمبر 2022، ويعتقد أن نظامه الغذائى ساعد فى تخفيف آلامه.

قال: "أشعر بألم وتصلب أقل فى ظهرى.. وأنا قادر على التحرك بحرية وراحة أكبر. أدائى أفضل"

يأكل جوناثان 300 جرام من البروتين والدهون يوميا للحفاظ على لياقته البدنية، وقال: "وجبتى الأولى فى اليوم هى الحليب الخام والجبن، وأقوم بإعداد وجبات خفيفة عن طريق إذابة كتلة من الزبدة وتجميدها فهى تشبه لوح الشوكولاتة"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة