ترامب يرد على تفضيل بوتين لبايدن رئيسا.. ويؤكد: تصريحه: إطراء عظيم

الخميس، 15 فبراير 2024 01:39 م
ترامب يرد على تفضيل بوتين لبايدن رئيسا.. ويؤكد: تصريحه: إطراء عظيم ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب على تصريحات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، التي قال فيها إنه يفضل فوز بايدن بفترة رئاسية ثانية ووصفه بأنه أكثر خبرة وأكثر توقعا، ورأى ترامب أن هذه التصريحات إطراء عظيم.

وقال ترامب فى فعالية انتخابية فى نورث تشارلستون بكارولينا الجنوبية، إن الرئيس الروسى بوتين منحنى لتوه مجاملة هائلة. لقد قال إنه يفضل أن يكون جو بايدن رئيسا عن ترامب، والآن هذه مجاملة، كثير من الناس يقولون إن هذا أمر سىء للغاية، لكن لا هذا شيئ جيد، وبالطبع سيقول ذلك.

وفى فعاليته الانتخابية، قال ترامب إن بوتين من المؤكد سيفضل انتصار بايدن لأنه هو نفسه، أى ترامب، أوقف مصلحة روسيا أثناء توليه الرئاسة، لاسيما فى إنشاء خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2، الذى ينقل الغاز الطبيعى من روسيا إلى أوروبا. وتابع قائلا: لقد أوقفت نورد ستريم2، ووافق عليه بايدن بمجرد أن غادرت (البيت الأبيض)، ومن ثم فإن بوتين ليس من أنصارى فى الواقع، مشيرا إلى دوره فى وقف البناء فى خط أنابيب الغاز بفرض عقوبات عليها، وتنازل بايدن عن العقوبات على خط أنابيب الغاز، الذى يعتقد المعارضون أنه سيمنح روسيا هيمنة على أوروبا فى مجال الطاقة.

 ومضى قائلا: إنه لا يريدنى أن أكون رئيسا، إنه يريد بايدن لأنه سيحصل على كل ما يريده، بما فى ذلك أوكرانيا. وسيحقق حلمه بالحصول على أوكرانيا بسبب بايدن، فالرئيس الوحيد بين آخر خمسة رؤساء لم يقدم لروسيا أي شى هو رئيس يعرف بدونالد ترامب.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة