تعطيل الدراسة فى 4 محافظات بسبب سوء الأحوال الجوية

الخميس، 15 فبراير 2024 09:54 ص
تعطيل الدراسة فى 4 محافظات بسبب سوء الأحوال الجوية حالة الطقس فى الإسكندرية
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت محافظات، تعطيل الدراسة اليوم الخميس وإعلان حالة الطوارئ لدى الأجهزة التنفيذية، بسبب سوء الأحوال الجوية، وتحسبًا من سقوط أمطار شديدة، تؤدي إلى خسائر وأثار سلبية بين طلاب المدارس.

تعطيل الدراسة فى الإسكندرية 

فى الإسكندرية أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة اليوم الخميس، بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5%، وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية الخميس 15 فبراير.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديري المديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

تعطيل الدراسة فى كفر الشيخ

قرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، تعطيل الدراسة، اليوم الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

وكانت تعرضت جميع مناطق محافظة كفرالشيخ لموجة من الطقس السيء وسقوط الأمطار استمرت طوال فترات الليل على معظم مراكز ومدن المحافظة متوسطة وغزيرة مصحوبة برياح قوية ورعدية.

تعطيل الدراسة فى البحيرة

في سياق متصل، قررت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة، بجميع المدارس الحكومية، والخاصة والمعاهد الازهرية، بنطاق المحافظة.

ويأتي هذا القرار نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة، وسوء الأحوال الجوية وحفاظاً على سلامة  الطلاب.

وأوضحت نائب محافظ البحيرة، أنه يستثنى من هذا القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للاحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات التعليمية المختصة.

تعطيل الدراسة فى مطروح

أيضًا، قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة اليوم الخميس، بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية، حرصا على سلامة الطلاب، وذلك نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بأن تشهد محافظة مطروح والسواحل الشمالية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

شهدت مدينة مرسى مطروح، وعدد من مناطق المحافظة هطول أمطار خفيفة، مع انخفاض في درجات الحرارة، ويأتي ذلك في ظل رفع محافظة مطروح لحالة الطوارئ، للتعامل مع آثار التقلبات الجوية، المتوقع خلال الفترة المقبلة.

وشهدت الساعات الماضية، أجواء شتوية غائمة معتدلة مائلة للدفء نهاراً،  على كافة الأنحاء، قبل أن يتحول الطقس إلى مائل للبرودة على كافة الأنحاء خلال فترة المساء، وتكاثر السُحُب وسقوط الأمطار، وتسجل درجات الحرارة  الصغرى 8 درجات والعظمى 18 درجة مئوية، مع نشاط لتيارات الهواء التي تزيد الإحساس بالبرودة.

وتتكاثر السُحُب الخفيفة والمتوسطة، مع تزايد فرص سقوط الأمطار خلال فترة الليل، وزيادة الشعور بالبرودة، خاصة في ظل تيارات الهواء البارد في المناطق الشاطئية والمفتوحة، وزيادة الإحساس بانخفاض الحرارة أكثر من الدرجات الحقيقة.

 وتعد هذه أجواء مبهجة لأهالي مطروح، الذين يتمنون سقوط أمطار الخير، التي تعد المصدر الرئيسي للحياة والزراعة لسكان المناطق الصحراوية، الذين ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملء الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح.

 يأتي ذلك بالتزامن مع رفع حالة الطوارئ على مستوى المحافظة، وانتشار فرق الطوارئ بالمناطق المختلفة، حيث أعلنت محافظة مطروح، عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، استعداداً لموسم سقوط الأمطار الشتوية، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار، وإزالة تجمعات المياه، من المناطق المختلفة، أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن والحماية المدنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة