حزب سوناك يتجه لخسارة أكثر من 80% من مقاعده بالبرلمان مع اقتراب الانتخابات

الخميس، 15 فبراير 2024 12:54 م
حزب سوناك يتجه لخسارة أكثر من 80% من مقاعده بالبرلمان مع اقتراب الانتخابات سوناك وستارمر
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع جديد للرأي أن حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا من المتوقع أن يواجه هزيمة انتخابية من شأنها أن تترك لهم فقط 80 مقعدا في البرلمان وهو أدنى اجمالي لحزب المحافظين على الاطلاق.

ويشير الاستطلاع الذي شمل 18 ألف ناخب إلى أن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في طريقه لخسارة أكثر من ثلاثة أرباع مقاعد حزب المحافظين وبالإضافة إلى الهزيمة شبه التامة للمحافظين، أظهر الاستطلاع الصادم أن سبعة عشر وزيراً من المقرر أن يخسروا مقاعدهم.

وأظهر الاستطلاع، الذي نشرته صحيفة الاندبندنت، أن السير كير ستارمر زعيم حزب العمال في طريقه للفوز بأغلبية ساحقة أكبر من تلك التي حققها السير توني بلير في عام 1997، بأغلبية 254 صوتًا مشيرا الى أن تأييد حزب العمال بين الناخبين بلغ 42 %، بفارق 20 نقطة عن حزب المحافظين الذي حصل على 20 % فقط.

واحتلت مجالات الصحة والاقتصاد والهجرة قائمة أولويات الناخبين في حين شملت السياسات الأكثر شعبية بناء المزيد من المنازل وتأميم شركات المرافق، وفي المجمل من المتوقع أن يفوز حزب العمال بـ 452 مقعدا وهو أكثر من 249 عدد مقاعدهم الحالية، بينما من المتوقع أن يخسر المحافظون 285 مقعدا ليشغلوا 80 فقط ومن المتوقع أيضًا أن يحقق حزب الديمقراطيين الليبراليين وحزب الخضر مكاسب، في حين أشار الاستطلاع إلى أن الحزب الوطني الاسكتلندي قد يخسر ثمانية مقاعد أمام حزب العمال الاسكتلندي المنبعث من جديد.

وقالت الإندبندنت إن الاستطلاع يوفر بعضا من الراحة للسير كير ستارمر زعيم العمال بعد أن واجه أسبوعين هما الأصعب في قيادته حتى الآن بعد ادعاءات بأنه يتقلب في القرارات الرئيسية بعد الإعلان الكاذب بأنه سيتخلى عن تعهد حزب العمال الرئيسي البالغ 28 مليار جنيه إسترليني سنويًا بالإنفاق الأخضر وبدلاً من ذلك، استبدل العمال هذا الإجراء بخطط لإنفاق 23.7 مليار جنيه إسترليني على مدار الدورة البرلمانية المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة