سيدة تلاحق مطلقها بدعوى نفقة متعة وتتهمه بالتحايل لحرمانها من حقوقها

الخميس، 15 فبراير 2024 01:00 ص
سيدة تلاحق مطلقها بدعوى نفقة متعة وتتهمه بالتحايل لحرمانها من حقوقها محكمة الأسرة-أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت سيدة دعوي قضائية ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، طالبته بسداد نفقة المتعة وفقاً للقانون والمستندات التي بحوزتها، واتهمته بتطليقها غيابياً مستغل الحالة النفسية السيئة التي مرت بها بعد وفاة ابنها، لتؤكد:" زوجي تحايل لإلحاق الأذي والضرر المعنوي والمادي بي حتي يحرمني من حقوقي وانفصل عني بعد 18 عام زواج".
 
وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة:" عشت في جحيم بعد وفاة ابني في حادث سيارة برفقة صديقة واتهام زوجي لي أنني السبب، وتدميره لحالتي النفسية، ولم أتصور أن زوجي سيتركني في تلك الحالة ويرفض الوقوف بجواري وباقي أبنائه حتي نتخطي فاجعة وفاة أبننا الأكبر، ليذهب ويتزوج السيدة التي خانني معها في وقت سابق ، وتركني معلقة وبعدها أرسل لي وثيقة الطلاق علي يد محضر ولم يكلف خاطره لإخباري ".
 
وتابعت:" عشت برفقته 18 عام كنت له سند، لم أقصر في حقوقه، ووقفت بجواره بأموالي، ولكنه تخلي عني رغم حاجتي له بعد الكارثه التي مرت بعائلتنا، وعندما طالبته بسداد حقوقي الشرعية رفض فلاحقته بدعوي لإجباره علي دفع مليوني جنيه لي علي سبيل التعويض بعد أن سرق كل حقوقي، واستولي علي أموالي".
 
ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية فيشترط للحصول علي طلاق الهجر اعتداء الزوج بالضرب، أو عدم إنفاقه عليها حتى لو كان الزوج لا يضرب الزوجة وينفق عليها، تستطيع مع هجر الزوج للزوجة طلب الطلاق للهجر.
 
وتشمل حقوق المرأة بعد الطلاق، مؤخر الصداق المثبت فى عقد الزواج أو بشهادة الشهود، نفقة المتعة تقدر بنفقة 24 شهرًا من النفقة الشهرية، ونفقة العدة تقدر بنفقة 3 شهور من النفقة الشهرية، إذا كانت حاضنة لها الحق بالتمكين من مسكن الزوجية أو أجر مسكن للحضانة، أجر للمطلقة الحاضنة مقابل حضانتها للصغار، وأجر رضاعة، نفقة للصغار، ومصروفات علاج للصغار،ومصروفات تعليم للصغار،  مصروفات ملابس "صيف وشتاء" للصغار.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة