غيوم تكسو سماء الأقصر وأمطار خفيفة فجرا والمحافظة ترفع حالة الطوارئ.. صور

الخميس، 15 فبراير 2024 09:15 ص
غيوم تكسو سماء الأقصر وأمطار خفيفة فجرا والمحافظة ترفع حالة الطوارئ.. صور انتشار الغيوم صباحاً فى سماء الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الأقصر، صباح اليوم الخميس، انتشارا كثيفا للغيوم فى سماء المحافظة عقب هطول أمطار خفيفة فجراً، ومن جانبها أعلنت محافظة الأقصر، رفع درجة الاستعداد للقصوى على مستوى مراكز ومدن المحافظة، لمواجهة حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية بناء على تقرير هيئة الأرصاد الجوية، وذلك حتى تحسن الأحوال الجوية.

وفى هذا الصدد تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، طقسا مائلا للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء، كما تتكون الثلوج ليلاً على مرتفعات سانت كاترين.

ومن المتوقع، اليوم، سقوط أمطار غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بور سعيد على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من شمال سيناء وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة ومدن خليج السويس وشمال الصعيد ومناطق متفرقة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، قد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وخليج العقبة.

كما يشهد اليوم نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس.. القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 09، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 ، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 10.

وأكدت محافظة الأقصر أنه تقرر رفع درجة الاستعداد بين كل المديريات والجهات المعنية مع حالة انعقاد مستمر لغرفة العمليات المركزية والشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة لتلقى أي بلاغات محتملة والتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة.

كما أصدر محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة حالة التقلبات الجوية خاصة على الطرق السريعة، حيث قام مجلس مركز ومدينة الزينية بالتعامل الفوري مع حالة سقوط شجرة على الطريق الزراعي الشرقي مصر أسوان وتم رفعها على الفور لانتظام حركة المرور.

الغيوم تكسو سماء الأقصر صباحاً
الغيوم تكسو سماء الأقصر صباحاً

 

انتشار الغيوم صباحاً فى سماء الأقصر
انتشار الغيوم صباحاً فى سماء الأقصر

 

جانب من انتشار الغيوم صباحاً فى سماء الأقصر
جانب من انتشار الغيوم صباحاً فى سماء الأقصر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة