أستاذ استثمار: ملف الحماية الاجتماعية استراتيجية ثابتة للدولة لرفع مستوى معيشة المواطن

الجمعة، 16 فبراير 2024 09:04 م
أستاذ استثمار: ملف الحماية الاجتماعية استراتيجية ثابتة للدولة لرفع مستوى معيشة المواطن الدكتور محمد الشوادفي أستاذ الإدارة والاستثمار
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور محمد الشوادفي أستاذ الإدارة والاستثمار، عن تخصيص 530 مليار جنيه فى العام المالى الحالى 2023/2024 لبرامج الدعم والحماية الاجتماعية، قائلا:"ملف الحماية الاجتماعية يشهد تطور كبير خلال العشر سنوات السابقة باعتباره استراتيجية للدولة".
 
وأضاف محمد الشوادفى خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، ان ارتفاع قيمة الحماية الاجتماعية فى الموازنة يعكس مدى اهتمام الدولة بالملف ورفع مستوى معيشة المواطنين، كما أن الملف غير مركز على طبقة اجتماعية واحدة أو فئة واحدة، لكنه متسع وشامل لكل الطبقات المتوسطة ومحدودة الدخل والفقيرة، وفئات أخرى.
 
وأوضح محمد الشوادفى أن الحماية الاجتماعية تسير فى الدولة وفقا لعدة أنواع أحدها الحماية الاجتماعية العينية بإعطاء بعض السلع العينية لبعض الأفراد من الشعب والمتمثل فى التموين والخدمات المدنية والطريقة التى تقدم بها الدولة سلع متنوعة لبعض الطبقات.
 
أما النوع الأخر، ماديا أو شكليا، منها الإسكان والذى تطور بشكل كبير خلال الـ 10 سنوات الماضية بدءا من المناطق العشوائية التى كانت تعد أحد أمراض الدولة المصرية وتعاملت مع هذا الملف بشكل دقيق وإعادة هذا البناء وسلمته لأفراد الشعب وقضت على مشكلة كانت موجودة فى الدولة لأكثر من 50 سنة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة