العالم هذا المساء.. وفاة المعارض الروسى أليكسى نافالنى فى السجن بروسيا.. شركة أزياء يابانية تطلق سترة على شكل "سمكة الشمس".. ونصف الناخبون الأمريكيون يرجحون استبدال بايدن كمرشح الديمقراطيين للرئاسة 2024

الجمعة، 16 فبراير 2024 10:14 م
العالم هذا المساء.. وفاة المعارض الروسى أليكسى نافالنى فى السجن بروسيا.. شركة أزياء يابانية تطلق سترة على شكل "سمكة الشمس".. ونصف الناخبون الأمريكيون يرجحون استبدال بايدن كمرشح الديمقراطيين للرئاسة 2024 العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

وفاة المعارض الروسى أليكسى نافالنى فى السجن بروسيا

 
أعلنت دائرة السجون الفيدرالية الروسية عن وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني في السجن بعد تعرضه لوعكة صحية والتحقيقات في الأسباب لا تزال جارية

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف تعليقا على وفاة نافالني: "تم الإبلاغ عن وفاة نافالني في موسكو.. وفق معلوماتنا لا توجد تفاصيل إضافية فيما يتعلق بوفاة نافالني ويجري التحقيق وفق السلطات المختصة في أسباب الوفاة وسيقوم الأطباء بالكشف عن أسباب الوفاة".

6
نافالنى

ونقلت مواقع إخبارية عن بيسكوف قوله "إنه تم إبلاغ الرئيس بوتين بالواقعة".

وذكرت الإدارة الإقليمية لدائرة السجون الفيدرالية اليوم الجمعة أن نافالني توفي في الزنزانة رقم 3 في منطقة يامالو-نينيتس ذاتية الحكم.

وجاء في بيان دائرة السجون: "في 16 فبراير الجاري، في الزنزانة رقم 3، شعر المدان أليكسي نافالني بتوعك بعد المشي، وفقد وعيه على الفور وتوجه الكادر الطبي على الفور وحاولوا إنعاش نافالني لكن دون فائدة،  وأعلن الأطباء وفاته. وجاري التعرف على أسباب الحادث".

وكانت محكمة في موسكو قضت في 2 فبراير 2021 بالسجن 3.5 سنة للمعارض الروسي أليكسي نافالني مع النفاذ في قضية اختلاس سبق أن صدر ضده حكم فيها مع وقف التنفيذ.

وجرت المحاكمة وسط تدابير أمنية مشددة في الشوارع المحيطة بمبنى المحكمة

وحضر المحاكمة حينها ممثلون عن عدد من السفارات الأجنبية في تحرك وصفته الخارجية الروسية بأنه تدخل في الشأن الروسي "يفضح الغرب به مساعيه لردع روسيا".

شركة أزياء يابانية تطلق سترة على شكل "سمكة الشمس".. صور

اجتاحت ماركة الملابس اليابانية Felissimo مؤخرًا وسائل التواصل الاجتماعى بملابس غير عادية مستوحاة من الشكل الفريد لـ سمكة الشمس العملاقة، حيث نشر فريق وسائل التواصل الاجتماعى فى Felissimo الشهر الماضى، رسالة قال فيها: "بالنسبة لأولئك منكم الذين يريدون أن يصبحوا سمكة شمس، فقد أنشأنا ملابس للغرفة تسمح لك بارتداء سمكة شمس.. فرص ارتداء سمكة الشمس لا تأتى كثيرًا فى الحياة، لذا آمل أن تغتنم هذه الفرصة".

السترة
السترة اليابانية الجديدة
 
أحدثت سترة سمكة الشمس جدلًا واسعًا على مواقع السوشيال ميديا، لا سيما أنها تأتى على شكل مخلوق بحرى ضخم مع أكمام كبيرة على شكل زعانف، بينما فم السمكة يأتى في منطقة الرقبة، بحسب ما ذكر موقع oddity central.

 

شكل السمكة
شكل السمكة

تلقى التصميم أكثر من 15000 إعجاب، ويبدو أن ملابس النوم الغريبة بدأت كمناقشة مضحكة بين مصممى فيليسيمو، والذين لم يعتقد البعض منهم أنه يمكن إعادة تصميم شكل سمكة الشمس ف هيئة ملابس، ولكن أثناء تبادل الأفكار، توصلوا إلى نسخة يمكن ارتداؤها.

نموذج لارتداء السترة
نموذج لارتداء السترة

وغردت الشركة على موقع X: "ظللنا نكرر أننا إذا حاولنا إعادة إنشاء سمكة شمس، فلن تكون مناسبة كملابس، وإذا حاولنا أن نجعلها سهلة الارتداء، فلن تكون على شكل سمكة شمس، ولكن فى النهاية، كنا قادرين على تحقيق الشكل المثالى".

يتناسب هذا الثوب الغريب بشكل جيد مع السراويل والتنانير، لكن فيليسيمو اعترفت بأنها فوجئت بنجاح ثوب سمكة الشمس والعدد الهائل من الطلبات، ويمكن طلب السترة من موقع Felissimo الإلكترونى مقابل 53 دولار، ومن غير الواضح ما إذا كانت الشركة تشحن دوليا.

نصف الناخبون الأمريكيون يرجحون استبدال بايدن كمرشح الديمقراطيين للرئاسة 2024

يعتقد ما يقرب من نصف الناخبين الأمريكيين أنه من المحتمل إلى حد ما أن يتم استبدال الرئيس جو بايدن كمرشح ديمقراطي بسبب صحته، ويعتقد ثلثهم أن دونالد ترامب قد يخسر في النهاية ترشيح الحزب الجمهوري نتيجة لمشاكله القانونية الواسعة، وفقًا لـ استطلاع جديد أجرته جامعة مونماوث  ونشرته مجلة بولتيكو.
 
تزايدت التساؤلات حول صحة بايدن وقدرته العقلية على التحمل منذ صدور تقرير المستشار الخاص روبرت هور الأسبوع الماضي والذى وصف ذاكرة الرئيس الأمريكي بأنها "ضعيفة".
 
جو بايدن
 
وتقول الدراسة إن تقرير هور لم يغير الرأي العام حول ما إذا كان بايدن قد أساء التعامل مع الوثائق السرية التي تم العثور عليها في منزله وفي أحد مراكز الأبحاث التي يستخدمها، لكنه عزز القلق المتزايد بشأن صحة بايدن الجسدية والعقلية.
 
ووجد الاستطلاع أن 51% من الناخبين كانوا واثقين من القدرة العقلية والقدرة البدنية لترامب لقيادة البلاد، لكن 32% فقط كانوا قادرين على قول الشيء نفسه بالنسبة لبايدن.
 
تحول رأي الناخبين حول كلا المرشحين عن دراسة أجريت عام 2020 قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية الأخيرة وفي عام 2020، كان 45% فقط من الناخبين واثقين من قدرة ترامب على التحمل وكان أكثر من نصف الناخبين في ذلك الوقت واثقين من قدرة بايدن على التحمل – وهي إحصائية انخفضت بشكل ملحوظ.
 
وهذا الاتجاه متواجد أيضا بين الناخبين الديمقراطيين، فقد كان 91% من الديمقراطيين الذين شملهم الاستطلاع في صيف عام 2020 يثقون في قدرة بايدن العقلية والجسدية على التحمل، مقارنة بـ 72% اليوم.
 
وعلى نطاق أوسع، وجد التقرير أن دعم المرشحين لم يتغير كثيرًا منذ استطلاع للرأي أجري في الخريف الماضي، حيث قال حوالي أربعة من كل 10 ناخبين شملهم الاستطلاع إنهم سيدعمون ترامب "بالتأكيد" أو "على الأرجح"، بينما يدعم نفس العدد بايدن.

نائبة الرئيس الأمريكى: لن يكون هناك سلام فى منطقة الشرق الأوسط بدون حل الدولتين

أكدت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لن يكون هناك سلام في الشرق الأوسط، ولا بين الفلسطينيين والإسرائيليين، دون حل الدولتين.

وقالت هاريس- خلال مؤتمر ميونخ للأمن، أوردته قناة (القاهرة الإخبارية) اليوم /الجمعة/: "نؤمن بعدم احتلال إسرائيل لقطاع غزة وتغيير طبيعتها الجغرافية"، مضيفة أن بلادها تسعى لإنهاء التصعيد في الشرق الأوسط في أقرب وقت ممكن.

كامالا هاريس

وطمأنت نائبة الرئيس الأمريكي، أعضاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) بالتزام بلادها الثابت تجاه الحلف مع قرب الانتخابات الأمريكية؛ حيث ينافس الرئيس جو بايدن مع دونالد ترامب، المعروف بمواقفه الحادة تجاه (الناتو).

ورحبت هاريس بقدوم فنلندا والسويد إلى واشنطن هذا الصيف؛ لحضور قمة (الناتو)، موضحة أن كييف استعادت أكثر من نصف المناطق التي سيطرت عليها موسكو منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة