استثمارات بـ30 مليار دولار لدمج قدرات الطاقة المتجددة بالشبكة الكهربائية

السبت، 17 فبراير 2024 10:00 م
استثمارات بـ30 مليار دولار لدمج قدرات الطاقة المتجددة بالشبكة الكهربائية مشروع طاقة شمسية ارشيف
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخصص الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ما يقرب من 30 مليار دولار لدمج القدرات المتوقع إضافتها خلال السنوات المقبلة من مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة بقدرة 126 الف ميجا وات على الشبكة القومية للكهرباء فى إطار خطة الدولة للتوسع فى تنويع مصادر الطاقة وخفض نسبة الاعتماد على الغاز الطبيعى فى إنتاج الكهرباء.

 

و أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع "، أن التوسعات المخطط تنفيذها تتضمن إنشاء خطوط على جهد 1000 كيلو وات، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع استشارى عالمى لعمل دراسة شاملة لتكلفة دعم وتطوير شبكة نقل الكهرباء فى مصر لاستيعاب القدرات الإضافية المتوقعة خلال السنوات المقبلة لاستغلالها فى إنتاج الهيدروجين الاخضر ومشروعات الربط الكهربائى.

 

و أضاف المصدر أن الدراسة تستهدف تحديد التدعميات المطلوبة لشبكة نقل الكهرباء لاستيعاب حوالى 126 الف ميجا وات من الطاقة المتجددة خلال السنوات المقبلة.

وقال المصدر إن هناك خطة مرجعية تستهدف الاعتماد على الطاقات المتجددة بنسبة 50% بحلول عام 2040 من إجمالى قدرة الشبكة القومية للكهرباء بإجمالى قدرات تصل إلى 142 الف ميجا وات، وفيما يتعلق بما يسمى بالخطة الخضراء تستهدف الدولة الاعتماد على الطاقات المتجددة بنسبة 57% بحلول 2040 بقدرة 159 ألف ميجا وات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة