ذا هيل: ترامب يخسر 16-19% من صافى ثروته بسبب قضيتين فى نيويورك

السبت، 17 فبراير 2024 01:44 م
ذا هيل: ترامب يخسر 16-19% من صافى ثروته بسبب قضيتين فى نيويورك دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى السابق
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن  ثروة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، التي أوصلته إلى الشهرة والمرتبطة بشكل وثيق بهويته العامة، تعرضت لضربة قوية من الأحكام المتعاقبة في قضيتين مدنيتين في نيويورك أسفرتا عن عقوبات مالية فلكية.

وأمر قاض في نيويورك الجمعة ترامب بدفع ما يقرب من 355 مليون دولار - بالإضافة إلى الفوائد - لقيامه بتغيير صافي ثروته بشكل خاطئ في البيانات المالية الرئيسية للحصول على مزايا ضريبية وتأمينية.

كان القرار أقل قليلاً من العقوبات التي طلبتها المدعية العامة في نيويورك ليتشيا جيمس (ديمقراطية)، التي رفعت دعوى قضائية ضد ترامب في عام 2022 بسبب ممارسات تجارية خادعة. لكن مع الفائدة، قال المكتب إن الرقم سيصل إلى ما يزيد قليلاً عن 450 مليون دولار.

هذا بالإضافة إلى مبلغ 83.3 مليون دولار الذي قالت هيئة محلفين أخرى في مدينة نيويورك إن ترامب يجب أن يدفعه للكاتبة إي. جين كارول بتهمة التشهير بها في عام 2019، عندما نفى اتهام بأنه اعتدى عليها جنسيًا قبل عقود.

وتصل قيمة العقوبتين معًا إلى 438.1 مليون دولار، وقد تؤدي الفائدة على غرامة قضية الاحتيال إلى رفع هذا الرقم إلى أكثر من 500 مليون دولار.

وقال ويل توماس، أستاذ قانون الأعمال في جامعة ميشيجان: "هذا مبلغ ضخم من المال، لا يهمني مدى ثروتك".

من المعروف أن صافي ثروة ترامب غامض. ومع ذلك، تقدر فوربس ثروة الرئيس السابق بـ 2.6 مليار دولار، كما يقدر مؤشر بلومبرج للمليارديرات ثروته بـ 3.1 مليار دولار.

وتشير تقديرات فوربس وبلومبرج إلى أن ترامب يمكن أن يمتلك نحو 600 مليون دولار من الأصول السائلة أو النقدية والأصول الشخصية. وتشمل هذه الأصول الشخصية منازله الشخصية وطائرته الخاصة ومعاشاته التقاعدية، وفقًا لمجلة فوربس.

وفي شهادته العام الماضي، أخبر ترامب المحامين لدى مكتب المدعي العام في نيويورك أن لديه "ما يزيد بشكل كبير عن 400 مليون دولار نقدًا".

وقال ترامب: "لدينا الكثير من الأموال"، زاعمًا أن هذا الرقم "يرتفع بشكل كبير جدًا كل شهر".

ومع تجاوز العقوبات المستحقة مجتمعة 500 مليون دولار، فإن ترامب سيخسر ما بين 16% إلى 19% أو أكثر من صافي ثروته المقدرة - إذا كان يساوي 2.6 إلى 3.1 مليار دولار كما يقول المقدرون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة