عودة سطوع الشمس والدفء إلى مطروح بعد موجة الأمطار والصقيع.. فيديو

السبت، 17 فبراير 2024 10:15 ص
عودة سطوع الشمس والدفء إلى مطروح بعد موجة الأمطار والصقيع.. فيديو عودة سطوع الشمس والدفء إلى مطروح
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثاً مباشراً، اليوم السبت، رصد عودة سطوع الشمس والدفء إلى محافظة مطروح والساحل الشمالي، بعد احتجاب الشمس خلف الغيوم الكثيفة لأكثر من 3 أيام، وهطول الأمطار والصقيع، قبل عودة استقرار حالة الطقس، والأجواء الشتوية الرائعة والطبيعة.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت سقوط أمطار بدرجات غزارة متفاوتة، على المناطق المختلفة في مدن ومناطق مطروح والساحل الشمالي، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وتزايد البرودة خلال فترات الليل.

وتسببت الأمطار الغزيرة والمتوسطة، في ملء آبار وخزانات حصاد الأمطار في الصحراء، وروت الزراعات في الوديان، كما تسببت في حدوث تراكمات وتجمعات للمياه في الشوارع وعلى الطرق السريعة، ونجحت أجهزة المحافظة المعنية، في كسح وإزالة تجمعات المياه، ومنع تعطيلها لحركة المواطنين في الشوارع، أو حركة السفر على الطرق السريعة، وسط إشادة واسعة من المواطنين بجهود أجهزة وقطاعات المحافظة وفرق الطوارئ التي عملت خلال وبعد سقوط الأمطار على احتواء آثارها.

 وبدأت الأحوال الجوية في التحسن، وتوقف هطول الأمطار على مختلف المناطق، وتراجع نشاط الرياح وتيارات الهواء، مع هدوء أمواج البحر، وسطوع الشمس معظم أوقات النهار.

وتسجل درجات الحرارة الصغرى 10 درجات والعظمى 19 درجة مئوية، وسطوع الشمس بعض فترات النهار، ومن المتوقع أن تشهد فترة المساء أجواء غائمة وتكاثف السُحُب الخفيفة والمتوسطة وفرص سقوط الأمطار.

يذكر أن أهالي محافظة مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار، لحصادها وتخزينها في الآبار والخزانات، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح، خاصة أن محافظة مطروح، من أكثر محافظات مصر التي تشهد سقوطاً للأمطار، خلال فصلي الخريف والشتاء، وينتظر .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة