الصحف العالمية اليوم: ديون ترامب القانونية قد تتجاوز نصف مليار دولار بعد حكم نيويورك.. تحذيرات لسوناك من خسارة الانتخابات حال خفض الإنفاق العام.. و6 وزراء إسبان يشاركون فى احتجاجات بمدريد لإنهاء مذابح غزة

الأحد، 18 فبراير 2024 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: ديون ترامب القانونية قد تتجاوز نصف مليار دولار بعد حكم نيويورك.. تحذيرات لسوناك من خسارة الانتخابات حال خفض الإنفاق العام.. و6 وزراء إسبان يشاركون فى احتجاجات بمدريد لإنهاء مذابح غزة جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها إمكانية تجاوز ديون ترامب القانونية لنصف مليار دولار، ومشاركة وزراء إسبان فى احتجاجات بمدريد لإنهاء مذابح إسرائيل بغزة.

 

الصحف الأمريكية:

بلينكن يناقش مخاوف واشنطن من نشر سلاح نووي روسي فى الفضاء مع نظيريه الصينى والهندى

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الولايات المتحدة تخشى من وضع روسيا أسلحة نووية فى الفضاء، مشيرة إلى انقسام بين وكالات الاستخبارات الأمريكية حول ما إذا كانت موسكو ستذهب إلى مدى بعيد. وذكرت أن القلق كان ملحا لدرجة أن وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن قد طلب من الصين وروسيا محاولة إثناء روسيا.

 

 وأوضحت الصحيفة أنه عندما أجرت روسيا سلسلة من عمليات الإطلاق السرية لقمر صناعى عسكرى، فى الوقت الذى قامت فيه بغزو أوكرانيا فى أوائل عام 2022، بدأ مسئولو الاستخبارات الأمريكية فى استكشاف ما كانت تحاول أن تفعله روسيا.

 

 ولاحقا، اكتشفت الوكالات أن روسيا تعمل على نوع جديد من الأسلحة يتركز فى الفضاء، والذى قد يهدد الآلاف من الأقمار الصناعية التي تبقى العالم متصلا.

 

 وفى الأسابيع الأخيرة، خرجت تحذيرات جديدة من وكالات الاستخبارات الأمريكية بأن ربما يجرى العمل على إطلاق آخر، وكان السؤال ما إذا كان روسيا تخطط لاستخدامه لوضع سلاح نووي حقيقى فى القضاء، فى انتهاك لاتفاقية تعود إلى نصف قرن. وساد الانقسام وكالات الاستخبارات الأمريكية حول احتمالية أن يذهب الرئيس الروسى إلى مدى أبعد من ذلك، ورغم ذلك، فإن المعلومات تمثل مبعث قلق شديد لإدارة بايدن.

 

وحتى لو وضعت روسيا سلاحا نوويا فى افضاء، فإن المسئولين الأمريكيين اتفقوا فى تقييمهم أن السلاح لن يتم تفجيره. وبدلا من ذلك، سيكون بمثابة قنبلة زمنية فى مدار منخفض، فى تذكير من بوتين بأنه لو تعرض لضغوط شديدة بالعقوبات الغربية أو المعارضة العسكرية لطموحاته فى أوكرانيا أو خارجها، فإنه يمكن أن يدمر اقتصادات بدون استهداف البشر على الأرض، على حد تعبير الصحيفة.

 ورغم الشكوك، فإن بلينكن أثار احتمالية الخطوة النووية الروسية مع نطيريه الصينى والهندى يومى الجمعة والسبت على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.

 

 وكانت رسالة بلينكن واضحة، أي تفجير نووي فى الفضاء لن يدمر فقط الأقمار الصناعية الأمريكية، ولكن أيضا تلك فى بكين ونيودلهى.

 

أسوشيتدبرس: ديون ترامب القانونية قد تتجاوز نصف مليار دولار بعد حكم نيويورك

قالت وكالة أسوشيتدبرس الامريكية إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سعى للحشد ضد القاضي الذى أصدر حكما بتغريمه 355 مليون دولار فى قضية الاحتيال المدنى فى نيويورك، ولاحق القائمة الطويلة من الدعين فى القضايا التي يحاكم فيها أثناء جولة انتخابية له فى ولاية ميتشيجان مساء أمس السبت، وذلك فى الوقت الذى يواجه فيه عقوبات يمكن ان تتجاوز مع معدل الفائدة نصف مليار دولار.

 

 وقدم ترامب قضيته فى الولاية التي من المتوقع أن تكون لها دورا حاسما فى انتخابات نوفمبر المقبل، مع استعداده لتكرار لمنافسته السابقة مع الرئيس جو بايدن.

 

وفى حين تغلب بايدن على ترامب بفارق بسيط فى انتخابات 2020، إلا أن جو واجه شكوكا عميقة فى الولاية، لاسيما من الناخبين العرب الأمريكيين، الغاضبين من دعمه لإسرائيل فى الحرب على غزة مع استمرار ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين.

 

بينما كان ترامب يعمل لجذب الناخبين من العمال والنقابيين الذين لعبوا دورا حاسما فى انتصاره فى 2016. ويوم السبت ناشد ترامب عمال صناعة السيارات مرة أخرى، وهاجم السيارات الكهربائية التي قال إنها ستؤدى فى النهاية إلى فقدان الوظائف، وأشاد بالتعريفة الجمركية التي فرضها أثناء توليه الحكم.

 

 وكان قاضى فى نيويورك قد أمر ترامب يوم الجمعة بدفع 335 مليون دولار بعدما خلص إلى أن الأخير كذب بشان ثروته على مدار سنوات، وخطط لخداع البنوك وشركات التأمين وغيرها من خلال تضخيم ثروته فى البيانات المالية. وتعهد ترامب بالاستئناف ضد الحكم.

 

وجاءت العقوبة بعد أيام من حكم بتغريم ترامب 83.3 مليون دولار للكاتبة جين كارول للتشهير بسمعتها بعدما اتهمت بالاعتداء الجنسى.

 

وذكرت الوكالة أن ديون ترامب القانونية ربما تتجاوز الآن نصف مليار دولار، بحساب الفائدة، وهو قدر من المال لم يتضح ما إذا كان ترامب يستطيع دفعه.

 

وكان ترامب قد وصف القار بأنه واحدة من الفظائع غير القانونية وغير الدستورية التي تشع النيران بالقوانين بشكل لم تشهده البلاد من قبل.

 

 ووصف القاضي فى القضية أرثر إنجورون بالمحتال، بينما وصف المدعي العام لولاية نيويورك ليشيا جيمس، التي رفعت القضية بالمجنونة.

 

USA Today

: العرب الأمريكيون يسعون لهزيمة بايدن فى انتخابات 2024

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" إن ارتفاع عدد الشهداء فى غزة، الذى تجاوز 28 ألف حتى الآن، والدمار الذى سببته إسرائيل فى القطاع أصبحا مصدر ألم شخصى عميق وحزن  لآلاف من العرب الأمريكيين فى ولاية ميتيشجان، التي يوجد بها أكبر جالية عربية، وهو السبب الذى يجعل الكثير منهم يتعهد بإلحاق الهزيمة بالرئيس جو بايدن فى الانتخابات الرئاسية المقررة فى نوفمبر.

 

 وكان العرب الأمريكيون قد هاجموا بايدن بسبب دعمه لمطلق لإسرائيل منذ بداية الحرب، ومنذ حدوث عملية طوفان الأقصى وما أعقبها من شن إسرائيل الحرب، أعرب بايدن صراحة عن تضامنه مع تل أبيب وقدم بعض من الأسلحة التي استخدمتها إسرائيل فى غزة. ورغم أنه وصف الشهداء الفلسطينيين بالمأساة، وأدان إسرائيل خلال الأيام الأخيرة وقال إنها تجاوزت الحد، إلا أنه أثار غضب أكبر للأمريكيين العرب برفضه مطالبهم بالدعوة لوقف فورى لإطلاق النار وبتشكيكه فى عدد الشهداء الفلسطينيين.

 

 ويقول عامر زهر، الأمريكى الفلسطيني فى ديروبورن، إن تصريحات بايدن بأن إسرائيل تجاوزت الحد مهينا، وأوضح أن قتل خمسة أطفال هو تجاوز للحد، أو ربما 20 أو ربما 100. إلا أن قتل 12 ألف طفل هي إبادة بتمويل الولايات المتحدة بقيادته.

 

 وقالت الصحيفة إن العديد من العرب الأمريكيين فى ميتشيجان، بعضهم لا يزال لديهم عائلة وأصدقاء يعيشون فى قطاع غزة والضفة الغربية، يتعهدون ليس فقط بالتصويت ضد بايدن فى السباق التمهيدى بالولاية والمقرر الأسبوع المقبل، وأيضا فالانتخابات الرئاسية فى نوفمبر، ولكنهم يشنون حملة نشطة ضده.

 

 وتعقد حركة "تخلوا عن بايدن فى ميتشبجان" وهى جزء من حملة أكبر على الصعيد الوطنى، اجتماعات مع مرشحي الحزب الثالث مثل جبل شتاين وكارول ويست. وهناك كمبادرة منفصية، يسميها المنظمون "استمعوا إلى ميتشيجان" والتي تدعو الديمقراطيين فى الولايات بالتصويت بـ "غير ملتزم" فى السباق التمهيدى لإرسال رسالة لبادين بان ما قام به مع إسرائيل غير مقبولة.

 

الصحف البريطانية

أوبزرفر: تحذيرات لسوناك من خسارة المحافظين للانتخابات حال خفض الإنفاق العام

قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إن رئيس الوزراء البريطاني، ريشى سوناك تم تحذيره من أنه يخاطر بدفع حزبه نحو الكارثة من خلال فرض ضغط جديد على الإنفاق العام في مسعى يائس لخفض الضرائب قبل الانتخابات، حيث قال المزيد من المحافظين إنهم يخشون الخسارة فى الانتخابات البريطانية 2024 بهذه الطريقة.

 

ومع اندلاع المزيد من الاقتتال الداخلي بعد خسارتين كبيرتين في الانتخابات الفرعية في المقاعد الآمنة السابقة، يدرس مسئولو وزارة الخزانة تخفيضات في الإنفاق العام إذا كانت هناك حاجة إليها لتمويل التخفيضات الضريبية، والتي يطالب بها يمين الحزب بأعلى صوت.

 

ومع ذلك، عكست استطلاعات الرأي الجديدة التي أجرتها صحيفة "الأوبزرفر" عدم الرغبة العامة فى تخفيضات الإنفاق، وحذر كبار المحافظين من أن ذلك يخاطر بإبعاد الحزب عن مخاوف الناخبين الرئيسيين الذين يتجهون إلى حزب العمال.

 

وقال جون جومر، رئيس حزب المحافظين السابق، إن الحزب يخاطر بتنفير الناخبين. وقال: "علينا أن ننظر إلى الأشياء التي تثير قلق الجمهور حقًا - فهم قلقون، على سبيل المثال، بشأن الحاجة إلى المزيد من الممرضين. إنهم قلقون بشأن الإصلاح الجذري للخدمات الصحية."

 

وأضاف "الأولوية بالنسبة لمعظم الناس في الوقت الحالي هي تحسين الخدمات العامة للتأكد من رعاية الأشخاص الأقل ثراءً ولجعل العمل أكثر جاذبية...إن أغلبية النواب المحافظين - وأغلبية الناخبين المحافظين - يريدون حزباً معتدلاً ومعقولاً وتقدمياً."

 

يأتي ذلك مع دعوة المعتدلين في حزب المحافظين إلى سوناك بألا يحول الحزب إلى حزب نخبوي من خلال التوحيد مع حزب "الإصلاح" وذلك ردًا على الانتخابات الفرعية في ويلينجبورو وكينجسوود الأسبوع الماضي. وجاء حزب الإصلاح في المملكة المتحدة، حزب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سابقًا، في المركز الثالث في كلا المقعدين، مما أدى إلى مطالبة حزب المحافظين باتخاذ إجراءات أكثر صرامة بشأن الضرائب والهجرة.

 

وكتبت الوزيرة السابقة في الحكومة جوستين جريننج في صحيفة الأوبزرفر، أن المخاوف من أن الحزب قد يواجه الإبادة إذا انحرف أكثر نحو اليمين، هي مخاوف صحيحة. وكتبت: "أولئك الذين يحذرون من أن الحزب يواجه "تهديد انقراض" في الانتخابات المقبلة على حق". "هذا لأنه، مرارًا وتكرارًا، اختار الحزب باستمرار التلاعب بالخطاب السلبي والتبسيطي والمدفوع بالحروب الثقافية لحزب استقلال المملكة المتحدة، ومؤخرًا إصلاح المملكة المتحدة."

 

وأضافت "لقد كان حزب المحافظين يتجه نحو طريق مسدود سياسي لبعض الوقت. ربما كان الأمر يبدو وكأننا نمضي قدمًا، لكن الواقع كان مختلفًا بالنسبة للناخبين. والآن وصل الحزب إلى نهاية الطريق. سيكون الطريق طويلاً إلى الوراء، لكن الرحلة يجب أن تبدأ الآن".

 

 ومع تدهور الحالة المزاجية على مقاعد حزب المحافظين، قال أحد الوزراء السابقين إنهم يخشون بشكل متزايد من فوز حزب العمال الساحق مثلما حدث فى عام 1997.

 

اليابان تطلق فى الصيف أول قمر صناعى خشبى فى العالم لمكافحة التلوث الفضائي

ابتكر علماء يابانيون واحدة من أكثر المركبات الفضائية غرابة في العالم، وهي قمر صناعي صغير مصنوع من الخشب، وفقا لصحيفة "الأوبزرفر" البريطانية.

 

وتم بناء مسبار "لينجوسات" من خشب ماجنوليا، والذي وجد، في التجارب التي أجريت على محطة الفضاء الدولية (ISS)، أنه مستقر بشكل خاص ومقاوم للتشقق. ويجري الآن وضع اللمسات النهائية على الخطط لإطلاقه على صاروخ أمريكي هذا الصيف.

 

وأوضحت الصحيفة أنه تم بناء القمر الصناعي الخشبي من قبل باحثين في جامعة كيوتو وشركة سوميتومو فورستري لقطع الأشجار من أجل اختبار فكرة استخدام مواد قابلة للتحلل مثل الخشب لمعرفة ما إذا كان يمكن أن تكون بمثابة بدائل صديقة للبيئة للمعادن التي تُصنع منها جميع الأقمار الصناعية حاليًا. .

 

وحذر تاكاو دوي، رائد الفضاء الياباني ومهندس الفضاء الجوي بجامعة كيوتو، مؤخرًا من أن "جميع الأقمار الصناعية التي تدخل الغلاف الجوي للأرض تحترق وتنتج جزيئات صغيرة من الألومينا، والتي ستطفو في الغلاف الجوي العلوي لسنوات عديدة. في نهاية المطاف، سوف يؤثر ذلك على بيئة الأرض."

 

ولمعالجة هذه المشكلة، أنشأ باحثون في كيوتو مشروعًا لتقييم أنواع الأخشاب لتحديد مدى قدرتها على تحمل قسوة الإطلاق الفضائي والرحلات الطويلة في مدار حول الأرض. تم إجراء الاختبارات الأولى في المختبرات التي أعادت خلق الظروف في الفضاء، وتبين أن عينات الخشب لم تتعرض لأي تغيرات قابلة للقياس في الكتلة أو علامات التحلل أو التلف.

 

وقال كوجي موراتا، رئيس المشروع: "لقد أذهلتنا قدرة الخشب على تحمل هذه الظروف".

 

وبعد هذه الاختبارات، أُرسلت العينات إلى محطة الفضاء الدولية، حيث خضعت لتجارب التعرض لمدة عام تقريبًا قبل إعادتها إلى الأرض. مرة أخرى، لم تظهر عليهم سوى علامات قليلة من الضرر، وهي ظاهرة أرجعها موراتا إلى حقيقة أنه لا يوجد أكسجين في الفضاء يمكن أن يتسبب في احتراق الخشب، ولا توجد كائنات حية تسبب تعفنه.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

وزير خارجية إيطاليا: انضمام أوكرانيا لحلف الناتو سيؤدى لحرب عالمية ثالثة

قال وزير الخارجية الإيطالى، أنطونيو تاجانى، إن أوكرانيا ستصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي وأيضا في حلف الناتو، لكنه أوضح أنه لا يمكنها الانضمام للحلف وهي لا تزال تخوض حربا مع روسيا، مضيفا أنه أمر "خطير على الجميع" ويؤدى إلى حرب عالمية ثالثة.

وأضاف تاجانى في مؤتمر ميونيخ للأمن "الرسالة إلى روسيا واضحة للغاية، فأوكرانيا ستصبح عضوا في الاتحاد الأوروبى، وبعد ذلك سنعمل على أن تكون أوكرانيا عضوا في حلف شمال الأطلسى "الناتو"، حسبما نقلت وكالة "انسا" الإيطالية.

وأكد تاجانى مجددا أن الناتو يعمل من أجل أن تصبح أوكرانيا عضوا ولكنه يحتاج إلى التصرف بحذر وبدلا من اتخاذ قرارات متسرعة لتمهيد الطريق لتحقيق هذ الأهداف بشكل صحيح.

وتابع: "نريد أن ندعمهم، لكن هذه القواعد واضحة للغاية: إذا وقع هجوم ضد دولة عضو في الناتو، فهذا يعني تدخل الناتو ولهذا يجب أن نكون حذرين"، وأوضح، مضيفا أن الوضع الحالي للتعاون بين الكتلة التي تقودها الولايات المتحدة وكييف "يرسل رسالة واضحة إلى روسيا".

وتتطلع أوكرانيا إلى الحصول على التزام من الحلف بشأن تطلعاتها لحلف شمال الأطلسي، لكن عددا من الدول الأعضاء يعتقدون أن نقاشا جادا بشأن عضوية أوكرانيا لا يمكن أن يتم إلا بعد انتهاء الحرب على أراضيها مع روسيا.

وكان أكد المستشار الألمانى أولاف شولتز أن حلف الناتو لن يرسل قواته إلى أوكرانيا ، لأنه لا يريد مواجهة مباشرة من روسيا.

وأضاف شولتز فى مؤتمر ميونخ للأمن "هناك أمران من وجهة نظرى أولا التهديد الذى تمثله روسيا حقيقى ، لذا يجب أن تظل قدراتنا الدفاعية والردعية ثابة كما كان الحال من قبل، نحن لا نريد المواجهة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، لذلك أجمع داعمو أوكرانيا منذ بداية الحرب على أننا لن نرسل جنودنا إلى أوكرانيا".

 

6 وزراء إسبان يشاركون فى احتجاجات بمدريد لإنهاء مذابح إسرائيل بغزة

 

 

شارك 6 وزراء في الحكومة الإسبانية من بينهم ، نائبة الرئيس يولاندا دياز، ووزير النقل أوسكار بوينتي، فى مظاهرات لدعم غزة ، والاحتجاج على الوحشية التى تتبعها إسرائيل، والتى شهدتها شوارع مدريد أمس السبت، تحت شعار " لا للإفلات من العقاب ".

وأشارت وكالة أوروبا بريس إلى أن نائبة رئيس الحكومة يولاندا دياز ، ووزراء الثقافة ، إرنست أورتاسون، والصحة ، مونيكا جارثيا، والحقوق الاجتماعية ، بابلو بوستيندوي ، والشباب ، سيرا ريجو، والنقل ، أوسكار بوينتى، شاركوا فى المظاهرات التى خرجت أمش فى شوراع مدريد للاحتجاج على وحشية إسرائيل فى غزة.

وعندما سألها الصحفيون، تجنبت نائبة الرئيس يولاندا دياز تأكيد ما إذا كانت وزارة الخارجية ستسمح لها أخيرًا بالقيام برحلة إلى فلسطين، كما كانت تنوي في البداية.

 

قالت دياز: "لقد قمنا من نائب الرئيس بمعالجة هذا الملف مثل الرحلة التي سأقوم بها الأسبوع المقبل إلى واشنطن"، وجددت دعوتها باستمرار الحكومةالإسبانية وجميع المسئولين الآخرين فى أن يكونوا أكثر التزاما بإنهاء هذه الهمجية الحقيقة التى تعانى منها فلسطين.

وأضافت: "نطالب بوقف فوري لإطلاق النار، لأنه يتم انتهاك الشرعية الدولية وحقوق الإنسان. قُتل أكثر من 27 ألف شخص" في التدخل العسكري الإسرائيلي في غزة.

 

و أشارت نائبة الرئيس إلى أن حكومتها يجب أن "تلتزم بالمزيد" من أجل "وقف بيع الأسلحة إلى إسرائيل" ومعاقبة حكومتها.

وتعتبر إسبانيا من أكثر الدول الأوروبية الداعمة للقضية الفلسطينية ، وكان وزير الخارجية الإسبانى خوسيه مانويل ألباريس، أكد فى وقت سابق أن بلاده، باعتبارها دولة ذات سيادة، "ستتخذ قراراتها بنفسها" فيما يتعلق بالاعتراف بالدولة الفلسطينية إذا لم يكن هناك إجماع بين الدول الأوروبية.

 

 

ونقلت قناة "سير" الإسبانية قول ألباريس "إن بلاده تتحاور مع الدول الأوروبية لترى كيف يمكن إحراز تقدم فى هذا الشأن.. وإذا لم نتوصل فى النهاية لإجماع، فإن إسبانيا بوصفها دولة ذات سيادة سوف تتخذ قراراتها بنفسها".

وأوضح الوزير أن السلام فى الشرق الأوسط لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال إقامة "دولة فلسطين، التى تضم غزة والضفة الغربية، بسلطة فلسطينية موحدة ومتصلة بممر له منفذ على البحر وعاصمتها القدس الشرقية".

ووصف الوزير الإسبانى ذلك بأنه "حل واقعي" و"عادل" أيضا، "للشعب الفلسطينى وأفضل ضمانة لأمن إسرائيل والسلام فى الشرق الأوسط".

 

 

 

نجل "بابلو إسكوبار" يطالب الشباب بالابتعاد عن المخدرات ويدعو للسلام

 

طالب خوان نجل إمبراطور المخدرات بابلو إسكوبار، الشباب بالابتعاد عن المخدرات وعدم تصديق ما يرونه فى المسلسلات عن تجار المخدرات، كما نصحهم بالفرار من الجريمة والبحث عن السلام.

وأشارت صحيفة الكوريو الأرجنتينية، إلى أن خوان بابلو إسكوبار الكولومبيى الذى يعمل مهندسا، يقدم عدد من المؤتمرات التى تهم الشباب، وحذر فى آخر مؤتمر له الذى عقده فى مدينة مونتيرى المكسيكية ، من المخدرات.

 

 

وخلال حديثه الذي كان بعنوان "قصة لن تتكرر"، أراد أن يوضح أن مسلسلات تهريب المخدرات التي تميل إلى النجاح الكبير على شاشة التلفزيون "تربك" الجمهور، وخاصة الأطفال، والشباب ، وتبيع لهم ، فكرة وعالم غير واقعي لأباطرة المخدرات، قائلا "أنا متأكد من أن لديهم الكثير من المعلومات الخاطئة في عقولهم وقلوبهم،  الشيء الوحيد الذي فعلوه بنا هو إيذاءنا لأنهم جعلونا نعتقد أن الطريق إلى النجاح يمر عبر الجريمة.

ووصف خوان فى المؤتمر والده بـ "الطموح" ثم أكد أنه لم يحترم حياة أى شخص يقف فى طريقه، فكان رئيس سينالوا بما لا يقل عن 6000 جريمة قتل.

وكان خوان بابلو واضحا في أنه لا يريد الاستمرار في هذا الإرث الإجرامي، وقام بتغيير هويته، وأطلق على نفسه اسم خوان سيباستيان ماروكين.

وروى في الحديث أنه بسبب ماضيهم "لا توجد أمة" تريد الترحيب بهم. وهو الآن يستغل ثقل لقبه بطريقة أخرى، ليرسل رسالة سلام، مدركًا لثقل قصته. "في بعض الأحيان، لا يمنح الأطفال السلطة لآبائهم أو معلميهم. وأشار إلى أنه في مواجهة هذا النوع من النصائح التي أقدمها لك وهذه التجارب التي أشاركها معك، ربما توليني المزيد من الاهتمام لأنك تعلم أنني جربتها بنفسي، متذكرًا أيضًا أن شخصية بابلو إسكوبار لقد ترك أثراً كبيراً من الموت والعنف في كولومبيا لم يكن ينبغي أن يحدث أبداً.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة