زوجة تطالب زوجها بسداد 200 ألف جنيه متجمد مصروفات تعليمية

الأحد، 18 فبراير 2024 08:00 ص
زوجة تطالب زوجها بسداد 200 ألف جنيه متجمد مصروفات تعليمية خلافات أسرية
كتبت ـ أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت زوجة دعوي مصروفات مدرسية، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، اتهمته بالتخلي عن مسئولية أولاده، ورفضه سداد المصروفات الخاصة بالمدرسة والدروس الخصوصية والكتب الخارجية عن العام السابق والحالي، لتؤكد الزوجة: "زوجي امتنع عن رعاية أولاده الثلاثة رغم حاجتهم له، وطردني من مسكن الزوجية، ورفض حل الخلافات بسبب تعنته وإصراره علي الانتقام مني".
 
وأشارت الزوجة بدعواها ضد زوجها: "أقمت دعوي طلاق مؤخراً بعد أن يئست من الوصول لحل ودي، وقررت الحصول علي نفقات أولادي بالمحاكم بعد امتناع زوجي عن السداد لتصل متجمد النفقات إلي 200 ألف جنيه، من مصروفات مدرسة ودروس خصوصية وكتب وملازم".
 
وأكدت الزوجة: "عندما طالبت زوجي  بالنفقات الخاصة بأولاده أنهال على بالضرب وسبب لي إصابات خطيرة وفقاً لما قدمته من مستندات تفيد بالضرر المادي الذي وقع لي، وأثبت امتناعه عن سداد النفقات رغم يساره حالته المادية وحصلت علي حكم مؤخراً بحبسه، وحررت بلاغات ضده، وجنحه ضرب ودعوي طلاق للضرر بسبب سوء أخلاقه وتصرفاته الجنونية وتخليه عن  أولاده".
 
يذكر أن دعوي الحبس يقيمها الصادر لصالحه حكم النفقة أو الأجور، وما فى حكمها ضد الصادر ضده الحكم أمام محكمة الأسرة، التى أصدرت الحكم أو التى يجرى التنفيذ بدائرتها بطلب حبس الملتزم بالنفقة، لامتناعه عن الوفاء بما قضى به من نفقة برغم قدرته على الأداء والسداد وهى إحدى الطرق المقررة لتنفيذ الأحكام الصادرة بالنفقة.
 
وتشمل المستندات المطلوبة فى دعوى الحبس، الصيغة التنفيذية لحكم النفقة،  ما يفيد نهائية الحكم ، وما يفيد يسار المدعى عليه وتحرى عن الدخل وقدرته علي دفع المبلغ مرة واحدة .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة