شمس الجمهورية الجديدة تشرق فى سيناء.. مستشفيات ومدارس ومياه وكهرباء وغاز وصرف صحى.. حياة كريمة تحقق أحلام أهالى القنطرة شرق.. 136 مشروعًا بإجمالى مليار جنيه.. والأهالى يشكرون القيادة السياسية.. فيديو وصور

الأحد، 18 فبراير 2024 11:59 ص
شمس الجمهورية الجديدة تشرق فى سيناء.. مستشفيات ومدارس ومياه وكهرباء وغاز وصرف صحى.. حياة كريمة تحقق أحلام أهالى القنطرة شرق.. 136 مشروعًا بإجمالى مليار جنيه.. والأهالى يشكرون القيادة السياسية.. فيديو وصور الانتهاء من بناء المدارس
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شمس الجمهورية الجديدة أشرقت في سيناء وتحديدًا في قري القنطرة شرق، بعد أن نجحت مبادرة حياة كريمة في الانتهاء من 107 مشروعات من إجمالي 136 مشروعًا بقيمة إجمالية تقدر بـ 1.056 مليار جنيه، جاري تنفيذها في 4 قرى رئيسية في القنطرة شرق، بالإضافة إلى37 تابعا لتلك القرى، وجاء اختيار قرى القنطرة شرق لأنه المركز الوحيد في الإسماعيلية الذي يقع في شبه جزيرة سيناء، كما تعد مساحة مركز ومدينة القنطرة شرق 50 % من مساحة محافظة الإسماعيلية، لذا فقد جمع ما بين التنمية في سيناء وخدمة أهالي محافظة الإسماعيلية.
الانتهاء-من-بناء-المدارس
الانتهاء-من-بناء-المدارس
 
قال المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، إن مبادرة حياة كريمة، يجرى تنفيذها في 4 قرى رئيسية بالقنطرة شرق وهى "السلام، والأبطال، والتقدم، وجلبانة"، و12 قرية تابعة لها "الأمل، والسلام الجديدة، وميت أبوالكوم الجديدة، وبوابة القنطرة، وبئر أبوعروق، وبير حبيطة، وجبل أم خشيب، وكتيب حبيشى، وحض أبوسعادة، وبير مدكور، والتل الأحمر، والإسماعيلية شرق"، بالإضافة إلى37 تابعا لتلك القرى، مشيرًا إلي أن اختيار القنطرة شرق بالمرحلة أولى لمبادرة حياة كريمة، لأنها القرى الأكثر احتياجًا طبقًا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وحجم المشروعات التي تنفذ في القنطرة شرق يصل إلى 136 مشروعًا، بقيمة إجمالية تقدر بـ 1.056 مليار جنيه، وتم تنفيذ  107مشروعات، ويتبقى 29 مشروعًا جاري العمل على تنفيذها.
الانتهاء-من-بناء-مدارس
الانتهاء-من-بناء-مدارس
 
أضاف، نائب محافظ الإسماعيلية، في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن مشروعات حياة كريمة التي تم تنفيذها في قرى القنطرة شرق تنوعت ما بين بناء مدارس ومراكز طبية، وتبطين الترع وإنشاء مراكز إسعاف، ومراكز للشباب وتوصيل مياه الشرب والغاز الطبيعي ومياه الري، وإنشاء محطات للصرف الصحي وأخرى لمياه الشرب، بالإضافة إلى إنشاء عدد كبير من المدارس مختلفة المراحل التعليمية، وإنشاء أسواق نموذجية ومجمع للخدمات ونقاط شرطة ومطافي.
المركز-التكنولوجي
المركز-التكنولوجي
 
وقدم أحمد حسين، من شباب قرية جلبانة، الشكر للقيادة السياسية على اختيارها قرية جلبانة ضمن قرى حياة كريمة في المرحلة الأولي لها بمحافظة الإسماعيلية، لأن مشروعات حياة كريمة غيرت شكل الحياة على الإطلاق في القرية، وتم توصيل الغاز الطبيعي والصرف الصحي، وعمل نقطة إسعاف وتطوير مركز الشباب ومجمع للخدمات، وهو ما تسبب في توفير كل مقومات الحياة الكريمة داخل هذه القرية وتوابعها بعد أن كانت تعانى من نقصًا في كل هذه المشروعات.
مجمع-الخدمات-الزراعية-بقرية-جلبانة
مجمع-الخدمات-الزراعية-بقرية-جلبانة
 
 
ويقول أحمد ماهر المأذون، من أهالي قرية الأبطال بالقنطرة شرق، " لم نتوقع حجم الأعمال التي تمت من قبل المبادرة الرئاسية حياة كريمة داخل القرية"، مشيرًا إلى أن توصيل الغاز الطبيعي إلى القرية كان حلمًا ، بالإضافة إلي كل الخدمات الأخرى من مياه الشرب والصرف الصحي والشوارع ومركز الشباب والوحدة الصحية، حيث جاء ذلك بعد سنوات من الإهمال داخل القرية وعدم توافر أي خدمات على الإطلاق.
مجمع-خدمات-المواطنين
مجمع-خدمات-المواطنين
 
وتقول صباح البريدي، من أهالي قرية جلبانة، إن الخدمات والمشروعات التي تم تنفيذها داخل القرية لا حصر لها، حيث تم إنشاء كل ما تحتاجه القرية من خدمات ومركز تكنولوجي متطور وطرق جيدة مجمع حكومي وآخر زراعي، ورفع كفاءة المنشآت الخاصة بقطاعات عديدة  لتحسين مستوى وجودة الخدمات المقدمة من خلالها للمواطنين، بالإضافة إلى المدارس والوحدات الصحية ومراكز الشباب، مشيرة إلي أن أهالي القرية يتقدمون بخالص الشكر للقيادة السياسية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بالقرى الأكثر احتياجًا وتقديم خدمات كنا نحلم بها.
 

مجمع-خدمات-المواطنين-بقرية-التقدم
مجمع-خدمات-المواطنين-بقرية-التقدم

مدارس-حياة-كريمة
مدارس-حياة-كريمة

مركز-تنمية-الأسرة-والطفل-بقرية-جلبانة
مركز-تنمية-الأسرة-والطفل-بقرية-جلبانة

مركز-شباب-قرية-الأبطال
مركز-شباب-قرية-الأبطال

مركز-شباب-قرية-جلبانة
مركز-شباب-قرية-جلبانة

ملعب-كرة-قدم
ملعب-كرة-قدم

نقطة-إسعاف-قرية-الأبطال
نقطة-إسعاف-قرية-الأبطال

وحدة-طب-أسرة-قرية-الأبطال
وحدة-طب-أسرة-قرية-الأبطال
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة