لجنة حقوق المرأة بالأمم المتحدة.. أمهات غزة يودعن 7700 طفل فى 4 أشهر.. فيديو

الأحد، 18 فبراير 2024 11:00 ص
لجنة حقوق المرأة بالأمم المتحدة.. أمهات غزة يودعن 7700 طفل فى 4 أشهر.. فيديو غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة، أن الأمهات فى قطاع غزة تعرضن لدفن 7700 طفل فى الأشهر الأربعة الماضية، بالإضافة إلى وجود نحو 5500 امرأة لا يعرفن ما إذا كان بإمكانهن ولادة أطفالهن بأمان  خلال الشهر المقبل.

ودعت اللجنة إلى حل سلمى ودائم للحرب، وقالت فى بيان لها: "يساور اللجنة قلق بالغ إزاء محنة أكثر من مليون امرأة وفتاة  فلسطينية شردن قسرا عدة مرات"، وأدانت اللجنة مسيرة الموت والمرض والدمار التى لا هوادة فيها فى قطاع غزة.

 

ودعت اللجنة إسرائيل إلى الامتثال لأمر التدابير المؤقتة الصادر عن محكمة العدل الدولية من أجل اتخاذ جميع التدابير فى حدود سلطتها، لمنع ارتكاب جميع أعمال العنف، ومنع ومعاقبة التحريض المباشر والعلنى على ارتكاب الإبادة الجماعية والتمكين من توفير الخدمات الأساسية  والمساعدات الإنسانية التى تمس الحاجة إليها.

كما دعت اللجنة إسرائيل إلى السماح بتوفير العاملين الطبيين والأدوية والمياه والغذاء والوقود والمأوى والملابس لجميع المدنيين والتركيز بشكل خاص على الاحتياجات الخاصة للنساء والفتيات، مثل خدمات الصحة الجنسية والإنجابية ومنتجات النظافة الصحية.

 

وقالت اللجنة إنها تدرك أن استمرار الحرب والحصار يسبب ضررا جسيما لجميع النساء  والفتيات بمن فيهن الحوامل والمعوقات، وهذا يشكل أزمة إنسانية كبرى وأزمة تتعلق  بحقوق الإنسان والصحة العامة، ووصمة  عار على ضميرنا الجماعي.

 

وناشدت اللجنة مجلس الأمن المطالبة بوقف فورى  وكامل للحرب فى غزة لضمان السلام والأمن الدائمين فى المنطقة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة