وزير الخارجية الصينى يؤكد على احترام سيادة ووحدة أراضى جميع الدول

الأحد، 18 فبراير 2024 12:48 م
وزير الخارجية الصينى يؤكد على احترام سيادة ووحدة أراضى جميع الدول وزير الخارجية الصينى وانج يى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أنه يجب احترام سيادة ووحدة وسلامة أراضي جميع الدول، فضلا عن أنه يجب الالتزام بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وأنه يجب أخذ المخاوف الأمنية المشروعة لجميع الدول على محمل الجد، وأنه يجب دعم كل الجهود التي تؤدي إلى تسوية سلمية للصراع، مشيرا إلى أن هذا هو الموقف الرسمي للصين ومبدأها الأساسي بشأن القضية الأوكرانية .

وأضاف وزير الخارجية الصيني خلال كلمته الرئيسية خلال جلسة بعنوان "الصين في العالم" على هامش فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن المنعقد حاليا، وفقا لوكالة الأنباء الصينية"شينخوا" ، أن الصين لا تزال ملتزمة بتعزيز محادثات السلام بشأن قضية أوكرانيا، ولن تتخلى عن ذلك السبيل طالما هناك بصيص من الأمل .

وأشار إلى أن الصين باعتبارها من بين الدول الحائزة للأسلحة النووية، تحافظ على السياسة النووية الأكثر وضوحا وتقدمية، والتي تتضمن تعهدا بعدم البدء باستخدام الأسلحة النووية وعدم استخدام الأسلحة النووية ضد الدول غير الحائزة للأسلحة النووية، بما في ذلك أوكرانيا، موضحا ما دعا إليه الرئيس الصيني شي جين بينج بأنه لا يجب استخدام الأسلحة النووية، ويجب عدم خوض حروب نووية.

وشدد وانغ على أنه يتعين على جميع الأطراف العمل معا لضمان أمن المواد والمنشآت النووية، مشيرا إلى أن الصين أوفت بتعهدها والتزاماتها الدولية في هذا الصدد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة