سائقو الشاحنات يدعمون ترامب بطريقتهم الخاصة رفضا لغرامة محاكمته فى نيويورك

الإثنين، 19 فبراير 2024 02:20 م
سائقو الشاحنات يدعمون ترامب بطريقتهم الخاصة رفضا لغرامة محاكمته فى نيويورك الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
كتبت ـ ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ سائقو الشاحنات المؤيدون للرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، حملة لرفض القيادة وتوصيل البضائع إلى مدينة نيويورك، بعد فرض غرامة قدرها 355 مليون دولار عليه فى قضية الاحتيال الخاصة به الأسبوع الماضى.

ونشر أحد المؤثرين المنتمى للمحافظين على وسائل التواصل الاجتماعى، وهو سائق شاحنات معروف باسم شيكاغو راى، مقطع فيديو يدعى فيه أن بعض زملائه سيتوقفون عن توصيل الطلبات إلى مدينة نيويورك احتجاجًا على الحكم الصادر عن المحكمة العليا فى مانهاتن ضد ترامب، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

وقال "راى" فى مقطع الفيديو "لقد كنت أتحدث عبر الراديو مع السائقين طوال الساعة الماضية وتحدثت إلى حوالى عشرة سائقين، وسيبدأون فى رفض إيصال البضائع إلى مدينة نيويورك بدءًا من اليوم الإثنين"، وأوضح أنه تحدث بالفعل إلى بعض السائقين الذين يعملون معه والذين أخبروا رؤسائهم أنهم لن يذهبوا إلى نيويورك.

سائق الشاحنة شيكاغو راى
سائق الشاحنة شيكاغو راى

راى يقول "لا أعرف كم تبعد هذه المسافة عبر البلاد أو كم عدد سائقى الشاحنات الذين سيبدأون فى رفض نقل الحمولات إلى مدينة نيويورك، لكننى سأخبرك بأمر ما أن العدد لن يكون قليلا"، وزعم "راى" أن 95% من سائقى الشاحنات يدعمون الرئيس السابق، إذ تم مشاهدة منشوره  الذى يطرح فيه الفكرة أكثر من 4.6 مليون مرة وتلقى أكثر من 50 ألف إعجاب منذ ليلة الجمعة.

ومن جهة أخرى، يبدأ الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، أسبوعا حافلا آخر، اليوم الاثنين، بجلسة استماع مغلقة فى المحكمة الفيدرالية بفلوريدا، وينتهى، السبت، بالانتخابات التمهيدية فى ساوث كارولاينا.

ورغم متاعبه القانونية، يحافظ ترامب على صدارته فى سباق الفوز بترشيح الحزب الجمهورى لخوض اقتراع الرئاسة أمام منافسته الوحيدة نيكى هايلى، حيث لا يمنع جدول المحاكمات المزدحم ترامب من الاستمرار فى حملته الانتخابية وحشد دعم قاعدته الشعبية الواسعة، بل يستغل ما يصفه بحملة «مطاردة الساحرات» فى تعزيز حظوظه الانتخابية.

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب أمام المحكمة فى مانهاتن
الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب أمام المحكمة فى مانهاتن
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة