سيدات عزبة البرج بدمياط يتعلمن فنون التفصيل وفانوس رمضان في المدينة الآمنة

الإثنين، 19 فبراير 2024 01:00 ص
سيدات عزبة البرج بدمياط يتعلمن فنون التفصيل وفانوس رمضان في المدينة الآمنة صناعة الفانوس
دمياط معتز الشربيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم،وهو الشهر الذي يتمتع بخصوصية زيتك الاستعداد له مبكرا وايمانا من المجلس القومي للمرأة بدمياط في دور المرأة وتنمية قدراتها واستعدادها لتكون عصب البيت وسندا للأسرة.
 
"اليوم السابع" يرصد ورش تدريب السيدات داخل المدينة الآمنة للنساء في عزبة البرج، نظم المجلس القومي للمرأة بدمياط ورشة عمل تدريبية مجانية لتعليم سيدات عزبة البرج فنون التفصيل والخياطة، ونظم المجلس ورشة عمل لتعليم السيدات طريقة تفصيل الإسدال الخاص بالأطفال استعدادا للصلاة في شهر رمضان الكريم.
 
تقول فتحية محمد الباني مدربة تفصيل بالمدينة الصديقة للنساء بعزبة البرج: بدأت ورشة تعليم تفصيل الإسدال كأحد المطالب للسيدات في شهر رمضان الكريم وتسهيلا عليهم بدلا من شراء الإسدال من السوق  
 
وأكدت فتحية الباني، على الطريقة عمل الإسدال لاتستغرق وقت ويتم تفصيله وتجهيزه خلال ساعتين علي أقصى تقدير. 
 
وأضافت فتحية الباني: الورشة مخصصة لتدريب السيدات علي التفصيل والخياطة بكل أنواعها وهي تحظى باقبال كبير من السيدات الراغبات في التعلم لاكتساب حرفة أو مهنة التكسب أو عمل مايلزم أسرتها وتوفيرها للمال، وأشارت إلي أن عدد من المتدربات تبذل جهدا لاكتساب هذه المهنة للعمل والتكسب منها .
 
من ناحية أخرى نظم المجلس القومي للمرأة ورشة أخرى لتعليم فانوس رمضان بالخرز للمدربة المتطوعة رانيا سرحان بالمدينة الصديقة للنساء في عزبة البرج.
 
وتم التدريب عمليا على كيفية عمل فانوس رمضان بسيط وبحجم صغير بطريقة سهلة للمبتدئين على تسهيل لربة المنزل تطبيقها يدوياً تمهيداً لاتقانها لتكون نواة مشروع والإستفادة من الطريقة البسيطة ليسهل تطبيقها  للمنازل بطريقة غير مكلفة وموفرة بخامات بسيطة موجودة في المنازل.
 
وتم التدريب بحضور عشرة فتيات وسيدات من رواد المدينة الصديقة للنساء واللاتي تم التطبيق العملي على نماذج بسيطة، وسوف يتم استكمال الورشة لكيفية التشطيب والتقفيل.
 
تم ذلك تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وتحت إشراف مروة نبيل مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط وبحضور وتنسيق منى عبدالله عضو الفرع ومشرفة على أنشطة المجلس بالمدينة الصديقة للنساء، وبالتنسيق مع مكتبة مصر العامة بعزبة البرج.
 
مدربة التفصيل
مدربة التفصيل

ورشة عمل التفصيل
ورشة عمل التفصيل

صناعة الفانوس
صناعة الفانوس
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة