لماذا لا يجب عليك خلع حذائك على متن الطائرة؟.. مضيفة طيران تجيب

الإثنين، 19 فبراير 2024 12:23 م
لماذا لا يجب عليك خلع حذائك على متن الطائرة؟.. مضيفة طيران تجيب خلع الأحذية فى الطائرة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت إحدى أفراد طاقم طائرة والتى عملت فى الخطوط الجوية البريطانية لمدة 7 سنوات، عن أسوأ الأشياء التى يمكن أن يفعلها الركاب على متن الطائرة، حيث قالت المضيفة: "أكثر العادات التى أكرهها هى أن يخرج الركاب بأقدامهم العارية على متن الطائرة.. ليس الأمر مزعجًا للمسافرين الآخرين والحاضرين القريبين فحسب، بل إنه أيضًا غير صحى للغاية".

وأضافت: "بينما يتم تنظيف المقصورات قبل كل رحلة، نادرًا ما يكون هناك ما يكفى من الوقت لتطهير الأرضيات والحمامات وتنظيفها بعمق، لا ننصح أبدًا بالتحرك فى جميع أنحاء الطائرة حافى القدمين أو مجرد ارتداء الجوارب، فأنت لا تعرف أبدا ما الذى قد تمشى عليه خاصة فى الجو"، بحسب ما ذكر موقع walesonline.

وليس المضيفون وحدهم من يكرهون هذه العادة، ففى استطلاع حديث أجرته منظمة أوشن فلوريدا، قال 44% من البريطانيين فى المملكة المتحدة إن خلع حذائك على متن الطائرة يعد بمثابة علامة حمراء.

خلع الأحذية فى الطائرة
خلع الأحذية فى الطائرة

على الرغم من أنه قد يكون من المغرى أن تخلع حذائك فى الرحلات الجوية الطويلة، إلا أن هناك حلولًا أخرى يوافق عليها طاقم الطائرة، حيث شاركت آبى دان، مديرة التسويق فى شركة Ocean Florida، والتى قامت بالرحلة التى استغرقت 9 ساعات إلى فلوريدا 42 مرة، أهم نصائحها للتعامل مع هذه المشكلة الشائعة.

تقول آبى: "أفضل شيء يمكنك القيام به لضمان أقصى قدر من الراحة والنظافة أثناء الرحلات الطويلة هو إحضار زوج من النعال التى يمكن ارتداؤها أثناء الرحلة.. ويمكنك حتى الاحتفاظ بها لارتدائها حول الفندق أو فيلتك لقضاء العطلات أثناء غيابك، وكذلك فى رحلة العودة إلى الوطن".

عندما سُئلت المضيفة عن الأخطاء الشائعة الأخرى، كشفت أن الركاب الذين يقومون بطلاء أظافرهم أو قصها، أو يتلقون مكالمات هاتفية أو يتصرفون بطريقة وقحة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة