5 مشاهد مُثيرة فى ميركاتو الشتاء بالإيجبيشن ليج.. ظهور فلسطينى لافت.. عمر كمال ينتقل للأهلى بعد التوقيع للأبيض..عبد الله السعيد ينضم للزمالك بعد 13 سنة انتظار.. فيوتشر يستقطب ناشئى القطبين والإسماعيلي يفك القيد

الجمعة، 02 فبراير 2024 02:00 م
5 مشاهد مُثيرة فى ميركاتو الشتاء بالإيجبيشن ليج.. ظهور فلسطينى لافت.. عمر كمال ينتقل للأهلى بعد التوقيع للأبيض..عبد الله السعيد ينضم للزمالك بعد 13 سنة انتظار.. فيوتشر يستقطب ناشئى القطبين والإسماعيلي يفك القيد عبد الله السعيد
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازال صراع الصفقات يتصدر المشهد في الكرة المصرية خلال فترة التوقف الدولي الجارية، حيث تتسابق الأندية في ضم أقوى العناصر لتدعيم صفوفها استعدادا لاستئناف المباريات، وذلك بعدما أعلن اتحاد الكرة مد فترة القيد الشتوي حتى الخامس من فبراير الجاري، لإتاحة الفرصة للأندية لاتمام الصفقات التي تعطلت حتى الساعات الأخيرة من شهر يناير الماضي لأسباب مختلفة.
 
وشهد الميركاتو الشتوي هذا الموسم، العديد من المشاهد الملفتة، ليس في عدد الصفقات فقط، وإنما في بعض الصفقات المثيرة للجدل والجماهيرية.
 

ظهور فلسطيني لافت للنظر عن طريق وسام وياسر

 

 
مع تألق المنتخب الفلسطيني ووصوله لأول مرة إلى ثمن نهائي كأس الأمم الآسيوية، كان من الطبيعي أن تلتفت أندية الدوري المصري إلى نجوم منتخب الفدائيين، للتعاقد معهم وتدعيم صفوفهم في الميركاتو الشتوي، وكانت البداية مع النادي الأهلي الذي ضم وسام أبو علي، كما نجح الزمالك في ضم المدافع الفلسطيني ياسر حمد، وتعاقد البنك لأهلي مع موسى فيراوي.

عمر كمال ينتقل للأهلي بعد التوقيع للقلعة البيضاء

نجح النادي الأهلي في إتمام تعاقده مع عمر كمال عبد الواحد لاعب مودرن فيوتشر خلال الميركاتو الشتوي الجاري، والطريف في الأمر أن عمر كمال عبد الواحد كان قد وقع بالفعل في وقت سابق لنادي الزمالك غير أن أزمة إيقاف القيد حالت دون قيده بقائمة الفريق لينتقل بعد ذلك إلى مودرن فيوتشر ثم ينضم إلى الأهلي بعدما كان على أعتاب القلعة البيضاء.
 

عبد الله السعيد ينتقل للزمالك بعد 13 سنة انتظار

 

بعد انتظار استمر لـ 13 عاماً تقريباً، وقع عبد الله السعيد عقود انتقاله إلى نادي الزمالك خلال الميركاتو الشتوي الجاري، حيث كان اللاعب محور اهتمام الأهلي والزمالك خلال تألقه مع الإسماعيلي في موسم 2011، قبل أن ينضم للأهلي عقب صراع طويل مع الزمالك، وبعد انتهاء رحلته مع القلعة الحمراء خاض السعيد تجربة قصيرة في الدوري السعودي عاد منها إلى بيراميدز ثم إلى الزمالك في محطته الحالية.

فيوتشر يظفر بناشئي القطبين 

في إطار خطته لخفض معدل أعمار الفريق، ظفر فريق مودرن فيوتشر بخمس ناشئين من لاعبي القطبين، ضمن صفقتي، انتقال ناصر ماهر إلى الزمالك، وعمر كمال عبد الواحد إلى الأهلي، وضم مودرن فيوتشر الثلاثي، أحمد كباكا، محمد زعلوك وعبد الرحمن رشدان من الأهلي، والثنائي على ياسر وعبد الله محمد، من الزمالك.

الإسماعيلي ينهي أزمة القيد

 

نجح مجلس إدارة نادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس نصر أبو الحسن، في إنهاء أزمة القيد رسمياً بعد سداد جميع الغرامات المطلوبة وتسوية كافة المنازعات، تمكن مجلس إدارة النادي من حل أزمة إيقاف القيد، بعد  مفاوضات شاقة كلفت النادي مبالغ طائلة، حيث تم تحويل جميع المبالغ المطلوبة لجميع الأطراف سواء كغرامات أومستحقات متأخرة أوأي مطالبات أخرى، بالإضافة لأتعاب المحامين الأجانب.
 
ونجح مجلس إدارة نادى الإسماعيلى برئاسة المهندس نصر أبو الحسن، فى قيد 5 صفقات جديدة لتدعيم صفوف الدراويش، وحصل الإسماعيلى على توقيع كل من أحمد الشيخ لاعب الاتحاد السكندرى، وهشام محمد لاعب بيراميدز، وحاتم سكر لاعب نادى الزمالك، وإيريك تراورى لاعب إنبى السابق فى صفقة انتقال حر بعد فسخهم العقود مع أنديتهم، بجانب التعاقد مع عبد الكريم مصطفى ظهير أيسر مصر المقاصة مقابل 3 ملايين جنيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة