التلفزيون هذا المساء.. رئيس صناعة الدواء: نواقص الأدوية في السوق تتراوح بين 30 إلى 40%

الجمعة، 02 فبراير 2024 02:00 ص
التلفزيون هذا المساء.. رئيس صناعة الدواء: نواقص الأدوية في السوق تتراوح بين 30 إلى 40% التلفزيون هذا المساء
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن والشارع المصرى والرأي العام، وكان من أبرزها:
 
رئيس غرفة صناعة الدواء: نواقص الأدوية فى السوق تتراوح بين 30 إلى 40%
قال جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، إن اجتماع اليوم بحضور وزير الصحة والبنك المركزي وجهات أخرى، بعث برسائل طمأنة للشعب المصري، حول وجود حل من الحكومة لضخ احتياجات السوق من العملة الأجنبية، لإنهاء أزمة نواقص الأدوية.
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "نواقص الأدوية تتراوح ما بين 30% إلى 40% من الأدوية، وهو ما نسميه بالأمن الدوائي، لتأمين هذا الأدوية، لأنه هام للغاية سواء جسديا أو نفسيا بالنسبة للمريض".
 
وقال: "الأدوية التي تعاني من النقص، بعضها أدوية سكر وأخرى أدوية أورام وأدوية الغدد والقلب، وهي أدوية لها علاقة بالأمراض المزمنة، وهو ما يجري تأمينه الآن، ونحن كمصانع نعمل بمخزون خامات يكفي لمدة من 4 لـ 6 أشهر، وهذا المخزون وصل لأسابيع فقط، وبالتالي نحن الآن في مرحلة المخاطرة، وبالتالي الحكومة بدأت في التحرك".
 
 
عضو اتحاد كتاب مصر: هدفنا خلق جيل جديد من الشباب وإعادة الثقافة للمصريين
أكد الدكتور رامي عبد الباقي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو اتحاد كتاب مصر، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب هو بمثابة عيد الثقافة العربى السنوى الذى يلتقى فيه المصريون والعرب لمناقشة القضايا الثقافية والعلمية مع الأشقاء العرب من خلال ندوات المعرض.
 
وأوضح رامي عبد الباقي، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن هدفهم من خلال مشاركة تنسيقية شباب الأحزاب خلق جيل جديد وإعادة الثقافة للشباب المصري، مضيفا: "الثقافة ليست معلومات عامة ولكن تكوين وجهة نظر ورأي في جميع القضايا الإقليمية والمحلية والعالمية".
 
وأشار، إلى أن التنسيقية كان لها العديد من الندوات في معرض القاهرة للكتاب وعقدوا ندوات وتحدثوا عن مخرجات الحوار الوطني ودور الشباب في الوعي، مفيدا بأنه خلال يوم الاثنين المقبل، لدى تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين ندوتين واحد عن القضية الفلسطينية بالإضافة الى فاعليات ثقافية ومتحدثين عن كافة أطياف الشعب المصري.
 
رئيس دار الأوبرا: مشروع 100 سنة غناء يرصد تطور الألحان والموسيقى عبر الزمن
أكد الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا، أن الفن المصري سابق من فنون وألحان وموسيقى ويرحبون ويحتضون أي فكرة مهمة أو تطوير للفنون المصرية أو إعادة اكتشاف للروائع المصرية القديمة، موضحا أن فكرة النجم علي الحجار رصد تطور الألحان والموسيقى عبر الزمن خلال 100 سنة.
 
وأضاف خالد داغر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، أن الفكرة بتاعة الفنان علي الحجار أنه يقصد خلال الـ100 سنة الماضية تطور الألحان والموسيقى بداية من سيد درويش مرورا بالموسيقار محمد عبد الوهاب وبليغ حمدي ومحمد فوزي وكل الروائع، مؤكدا أن الموسيقى في ال100سنة اختلفت كثيرا وكل 10 أو 15 سنة يخرج الجديد,
 
وأشار خالد داغر، إلى أن مشروع 100 سنة غناء يرصد تطور الألحان والموسيقى عبر الزمن، موضحا أنها سلسلة من الحفلات وكل حفلة ستخصص لمؤلف من المؤلفين الكبار وأول حفلة ستكون للموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة