احتجاجات الجماهير توقف عملية بيع الدورى الألمانى لمستثمرين

الأربعاء، 21 فبراير 2024 10:15 م
احتجاجات الجماهير توقف عملية بيع الدورى الألمانى لمستثمرين كرات التنس في الدوري الألماني
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء أنها أوقفت عملية البحث عن مستثمر أجنبي للاستحواذ على حصة في الذراع الإعلامية للرابطة وسط تزايد الاحتجاجات الجماهيرية.

وصوتت أندية الدرجتين الأولى والثانية في ألمانيا خلال ديسمبر الماضي لصالح السماح لمستثمر بالاستحواذ على حصة في الذراع الإعلامية للدوري الألماني في صفقة تتراوح قيمتها بين 900 مليون ومليار يورو.

لكن ذلك أطلق موجة من الاحتجاجات على مدار شهر من الجماهير المعارضة للأمر والتي رأت أن ذلك يؤدي إلى جعل كرة القدم في البلاد سلعة تجارية بشكل أكبر.

وعطلت الجماهير اللعب خلال العديد من المباريات عبر إلقاء كرات التنس والحلويات وحمل اللافتات.

وقال هانز يواخيم فاتسكه المتحدث باسم مجلس إدارة رابطة الدوري الألماني: "الاستمرار بنجاح في هذه الاجراءات يبدو مستحيلاً بالنظر إلى التطورات الحالية، حتى وإن كانت الغالبية العظمى تؤيد الشراكة الاستراتيجية، ولهذا السبب قرر مجلس الإدارة بالإجماع...عدم مواصلة الاجراءات وعدم إتمامها".

ونجحت الجماهير بعد أسابيع من الاحتجاجات في الملاعب. خلال الجولات السابقة حدثت انقطاعات طويلة في اللعب. تم رمي كرات التنس والشوكولاتة وغيرها من الأشياء من جماهير الفرق على أرض الملعب.

في سياق متصل، قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، إن الرابطة تبحث إمكانية إقامة شراكة محتملة مع نظيرتها بالدوري الألماني، لتعزيز الجهود التسويقية الدولية.

وقال تيباس لصحيفة "بيلد" الألمانية، اليوم الأربعاء: "تجري رابطة الدوري الإسباني دراسة لرؤية ما إذا كان من المفيد في أسواق معينة أن نتعاون مع "بوندزليجا" أو أي رابطة أخرى في تسويق حقوق البث التليفزيوني الخاصة بنا".

وأضاف: "معاً ربما نستطيع منافسة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل أفضل".

وتجني رابطة الدوري الممتاز مليارات الدولارات من حقوق البث الدولية وتتفوق بفارق شاسع عن الروابط الأخرى في هذا الصدد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة