"تليفزيون اليوم السابع" يستعرض جولة فى أهم الأخبار محليًا وعالميًا.."فيديو"

الأربعاء، 21 فبراير 2024 02:00 م
"تليفزيون اليوم السابع" يستعرض جولة فى أهم الأخبار محليًا وعالميًا.."فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم جرمين شلبى استعرضت خلالها، استنكار أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية استخدام الولايات المتحدة لحق النقض (الفيتو) لإفشال مشروع قرار تقدمت به الجزائر، نيابة عن المجموعة العربية، للمُطالبة بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة.

ونقل المستشار جمال رشدي المتحدث باسم امين عام جامعة الدول العربية أسفه الشديد كون هذه هي المرة الثالثة منذ اندلاع الأزمة التي تتدخل فيها الولايات المتحدة لإفشال مشروع قرار يهدف إلى وقف إطلاق النار، بما يُشير بوضوح إلى مسئوليتها السياسية والأخلاقية عن استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع".

وقال أبو الغيط إن "المواقف الأمريكية تخصم من مصداقية المنظومة الأممية، وتُعزز من حالة الشلل التي تشهدها الأمم المتحدة، الأمر الذي يوفر غطاء سياسياً لإسرائيل لمواصلة العدوان في ظل عجز دولي عن إيقاف الجرائم الشنيعة التي تُرتكب كل يوم بحق المدنيين الفلسطينيين".

وأضاف رشدي أن مشروع القرار يعكس موقفاً متوازناً يُعطي الأولوية للأبعاد الإنسانية وإنقاذ مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين يظلون عُرضة لآلة القتل الإسرائيلية وللتجويع والمرض في حال استمرار الحرب.

كما حذرت وزارة الصحة والسكان من أدوار البرد المتكررة عند الأطفال، خاصة الأطفال بالمدارس، مؤكدة أنها تتسبب فى أزمات صحية مختلفة، وقالت وزارة الصحة العديد من الأسر تعانى من إصابة الاطفال بشكل متكرر في فترات قصيرة بأدوار برد متكررة".

وكشف الدكتور وجدى أمين، رئيس الإدارة المركزية للأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، عن أسباب الإصابات المتكررة بأدوار البرد قائلا إن بعض الأطفال يصابون بأنواع متكررة من أدوار البرد، ويسبب ذلك كحة مستمرة، لذلك يجب العرض على الطبيب المتخصص لتحديد ما إذا كان ذلك إصابة فيروسية أو تحسس في الجيوب الأنفية أو إصابة موحدة مابين الجيوب الأنفية وحساسية على الصدر وتعرف بالربو الشعبي".

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان أن التشخيص المبكر ووصف العلاج بطريقة جيدة ووضع خطة لذلك تساعد في وقاية الأطفال من الإصابة بمثل هذه الأمراض، مع ضرورة إعطاء التطعيمات الوقائية

وتنتهى غدا الخميس 22 فبراير الجارى المدة المحددة لتسجيل وملء استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 كما طالبت الوزارة الطلاب المتأخرين عن تسجيل الاستمارة بسرعة تسجيلها وملء البيانات قبل غلق باب التقدم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أتاحت لطلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة  بداية من الأحد 14 يناير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة