فالفيردى يعدد فوائد فوز أتلتيك بيلباو على جيرونا فى الدورى الإسبانى

الأربعاء، 21 فبراير 2024 12:17 ص
فالفيردى يعدد فوائد فوز أتلتيك بيلباو على جيرونا فى الدورى الإسبانى فالفيردي
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق أتلتيك بلباو، عن فوز فريقه المثير 3-2 على ضيفه جيرونا، أول أمس الاثنين، في المرحلة الـ25 لبطولة الدوري الإسباني.

وشدد فالفيردي على أن هذا الانتصار تحقق على "فريق عظيم"، مؤكدا أن الحصول على النقاط الثلاث تمثل دفعة معنوية كبيرة لبلباو، الذي رفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز الخامس بترتيب المسابقة، بفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، قبل 13 مرحلة على نهاية الموسم الحالي.

وشدد فالفيردي في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، مساء الثلاثاء: "المباراة شهدت كل شيء. لم يكن هناك توقفات ولا وقت للراحة. ربما كانت واحدة من أفضل مبارياتنا هذا الموسم حتى الآن".

وقال فالفيردي: "حتى عندما تقدمنا 3 / 1 في النتيجة، كنا ندرك أن الأمر لم ينته بعد لأنهم لم يستسلموا أبدا وتمكنوا من تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة. ثم كانت لديهم فرصة محققة للتسجيل تصدى لها دانييل فيفيان (مدافع الفريق). كان يتعين علينا أن نعاني لكن هذه ثلاث نقاط مهمة بالنسبة لنا".

وتابع فالفيردي في ختام حديثه "من وجهة نظر نفسية، هذا يعني الكثير في ضوء المباريات الصعبة المقبلة التي تنتظرنا ضد منافسين كبار. أعتقد أننا اتخذنا خطوة مهمة نحو اللعب في أوروبا، ولكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه".

ويأتي فوز بلباو ليحرم جيرونا من فرصة تقليص الفارق مع ريال مدريد (المتصدر)، الذي تعادل 1 / 1 مع مضيفه رايو فايكانو، الأحد الماضى، بنفس المرحلة.

وبقى جيرونا، الحصان الأسود للمسابقة هذا الموسم، في المركز الثاني برصيد 56 نقطة، بفارق 6 نقاط خلف الفريق الملكي، علما بأن هذه هي المباراة الثالثة على التوالي، التي يعجز خلالها عن تحقيق الفوز بالمسابقة.

وتعادل جيرونا مع ريال سوسييداد، قبل أن يخسر أمام الريال وبلباو في المرحلتين الماضيتين.

ويتواجد فريق جيرونا بالمركز الثاني ووصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة، جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 54 هدفًا وتلقي 32.

بينما يتواجد فريق أتلتيك بيلباو، في المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 4 لقاءات وتسجيل 45 هدفًا وتلقى 23.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة