مراد رضا 18 سنة منشد بالفطرة سجل للإذاعة والأول بمسابقة الطلائع فى الشرقية

الأربعاء، 21 فبراير 2024 12:00 ص
مراد رضا 18 سنة منشد بالفطرة سجل للإذاعة والأول بمسابقة الطلائع فى الشرقية مراد رضا منشد بالشرقية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافته إذاعة القرآن الكريم فى برنامج "طلائع الإيمان" والتليفزيون المصرى ومنشد بغرقة الشرقية للإنشاد الدينى وحصل على المركز الأول فى مسابقة الطلائع تحت سن 18 عاما على محافظة الشرقية فى عام 2022، وحصل على المركز الثالث فى مسابقة الطرب الوطنى بمحافظة الشرقية عام 2023.

مراد رضا عبد الله 18 سنة طالب بالصف الثالث الثانوى العام، مقيم قرية كفر أباظة مركز الزقازيق محافظة الشرقية، مبتهل ومنشد دينى بفرقة الشرقية للإنشاد الدينى بقصر ثقافة الزقازيق.

قال لـ"اليوم السابع"، إنه منذ صغره وهو فى الحضانة كان والده يحفظه الأناشيد الدينية لينشدها بين زملائه فى المدرسة، ويشجيهم بمدح الرسول ﷺ، وبعدما سمعه المعلمون خصصوا له فقرة يومية بالإذاعة المدرسية وكان ذلك بداية حبه للإنشاد الدينى ومدح الرسول ﷺ.

وأشار إلى أن وفاة زميله وأقرب الناس إليه بسبب مرض أصابه فجأة ورغم حزنه الشديد طلب الجميع بالمدرسة أن أغنى أغنية سلم على الشهدا إلى معاك ومجرد ما بدأت تفاعل المعلمين والطلاب معى ورأيتهم جميعا يبكون وشعر وقتها أن صوته سيصل لقلوب الناس فأحببت أوصل صوتى لهم فى مديح الرسول ﷺ، وكنت أحب الإنشاد الدينى جدا وتربيت ونشأت على إذاعة القرآن الكريم فى سماع الشيخ محمد عمران والشيخ نصر الدين طوبار والشيخ طه الفشنى، كما أستمع لتواشيح الفجر ومعى ورقة وقلم وأكتب الابتهالات.

ولفت إلى أنه تفوق بالصف الثالث الإعدادى والتحق بالثانوية العامة ليتحقق أول حلم من أحلام حياته، وتفاجأ بدعوة من التليفزيون المصرى فى برنامج "مواهب من مصر"، وبعد أن ظهر فى البرنامج دله أحد المحبين لصوته على برامج فى إذاعة القرآن الكريم وسجل فى إذاعة القرآن الكريم بعدها تم استضافته فى كثير من البرامج التلفزيونية.

وحصل مراد على المركز الأول فى مسابقة الطلائع تحت سن 18 عاما على محافظة الشرقية فى عام 2022، وحاصل على المركز الثالث فى مسابقة الطرب الوطنى بمحافظة الشرقية عام 2023، وتم عمل حفلات خاصه له فى شارع المعز بالله الفاطمى بالقاهرة وكان حضور الجمهور كثيرًا جدا.

واختتم: أشكر الله على نعمة الصوت التى أعطاها لى لكى أستغلها فى مديح المصطفى ﷺ، كما شكر والده ووالدته وشقيقه الأكير الكابتن محمد رضا مراد وشقيقته المحامية خلود رضا مراد على دعمهما له.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة