آلاف المزارعون الإسبان يغلقون الطرق احتجاجا على سياسات الزراعة ..فيديو

الخميس، 22 فبراير 2024 10:34 ص
آلاف المزارعون الإسبان يغلقون الطرق احتجاجا على سياسات الزراعة ..فيديو احتجاجات المزراعين فى اسبانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطر آلاف المزارعين ومربي الماشية على شوارع وسط مدريد احتجاجا على السياسات الزراعية للحكومة والاتحاد الأوروبي، حيث أغلقوا الطرق بالجرارات مرة آخرى، ومن بين مطالبهم تطبيق قانون يضمن أن يدفع مشتري الجملة أسعارا عادلة للمنتجات.

وأشارت صحيفة "الموندو" الإسبانية إلى أن مئات المزراعين الإسبان تجمعوا أمام أبواب وزارة الزراعة ، في احتجاجات تم تنظيمها تحت شعار "بدون زراعة وبدون مواشى ..مائدتك فارغة"، حيث أعدت المنظمات الزراعية الرئيسية الثلاث، ASAJA وCOAG وUPA، تقويمًا للتعبئة التي ستصل إلى العاصمة هذا الأسبوع، كما قامت العديد من المنصات المستقلة بتنظيم إجراءات مختلفة في الأسابيع الأخيرة دون الحصول على التراخيص ذات الصلة.

إلى متى تستمر الاحتجاجات؟

في الوقت الحالي، تم الإعلان عن احتجاجات للمزارعين الإسبان طوال شهر فبراير في أجزاء مختلفة من إسبانيا.

لماذا يحتج المزارعون؟

يحتج المزارعون ومربي الماشية الإسبان على الأزمة في القطاع والسياسات الزراعية للاتحاد الأوروبى والحكومة ومناطق الحكم الذاتي، ويطالبون الإدارات باتخاذ إجراءات عاجلة ومنسقة.

بالإضافة إلى ذلك فإن من بين أسباب خروج تلك الاحتجاجات هى الافتقار إلى أسعار عادلة لمنتجاته لتحقيق الحد الأدنى من الربحية وارتفاع تكاليف الإنتاج والبيروقراطية المفرطة والشروط الصارمة للأنظمة الزراعية،  من بين أشياء أخرى كثيرة.

وكما ذكرت المنظمات الزراعية، يتم تنظيم الاحتجاجات "للمطالبة بخطة صدمة طموحة تتضمن تدابير على مستوى الاتحاد الأوروبي وحكومة إسبانيا ومجتمعات الحكم الذاتي".

وقال الخبير الإقتصادى سانتياجو نينو بيسيرا إن "المزارع يدفع 6 او 7 أضعاف السعر الى يتقضاه ، ويجب عليه أن يواجه سلسلة من اللوائح الخاصة بأوروبا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة