إندبندنت: 300 ألف أسرة بريطانية تعانى الفقر رغم عمل الأبوين بدوام كامل

الخميس، 22 فبراير 2024 01:22 م
إندبندنت: 300 ألف أسرة بريطانية تعانى الفقر رغم عمل الأبوين بدوام كامل ريشى سوناك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تحليل جديد، نشرته صحيفة إندبندنت البريطانية، أن أكثر من 300 ألف أسرة فى بريطانيا يعيشون فى حالة فقر على الرغم من أن الأبوين يعملان بداوم كامل.
 
وأشار التحليل إلى أن العاملين فى الرعاية الصحية والاجتماعية والمساعدين بالمتاجر وعمال البناء بين هؤلاء الذين لا يزالوا يعانون من الفقر رغم توظيفهم.  ووفقا للبحث الذى أجرته جماعة Action For Children الخيرية، فإن واحدا تقريبا بين كل أربعة آباء محدودى الدخل ممن يعملون بشكل كامل، يشغلون وظائف فى مجال الرعاية الصحية والاجتماعية.
 
 كما وجدت الدراسة أن واحدا من كل خمسة من 300 ألف أسرة فى حالة فقر، يعيشون فى لندن، وحوالى نصفهم 46% من العزاب. كما أن أكثريتهم من السود أو أقليات عرقية مقارنة بإجمالى السكان، واحتمال أن يكونوا يعملون لحسابهم الخاص يصل الضعف.
 
ويعرف خط الفقر فى بريطانيا بأن يكون صافى الدخل أقل 60% من متوسط الدخل فى بريطانيا بعد حساب تكاليف الإسكان.
 
 ويقدر الباحثون أن هؤلاء الآباء سيضطرون للعمل ثمانية أيام أسبوعيا لو أرادوا كسب ما يكفى من وظائفهم الحالية حتى يستطيعوا أن يتجنبوا الفقر. وتعد تكاليف الإسكان واحدة من أكبر النفقات بالنسبة للأسر محدودة الدخل فى بريطانيا.
 
يأتى هذا فى الوقت الذى وجد فيه تحليل لجماعة تعمل فى مجال الإسكان، تدعى Generation Rent، أن الإيجار فى لندن سيكون باهظ بشكل مستحيل تحمله للعمال الأساسيين مثل الممرضين والقائمين بالرعاية. ووجد التحليل أيضا أن متوسط الإيجار لمنزل من غرفة واحدة داخل لندن يعادل 106% من مرتب مساعد تدريس، و97% من دخل عامل النظافة، و82% من دخل العاملين فى مجال الرعاية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة