اتهام مسئول بأوروجواى بتهريب مخدرات فى حاويات "حلوى" متجهة لبلجيكا

الخميس، 22 فبراير 2024 03:17 م
اتهام مسئول بأوروجواى بتهريب مخدرات فى حاويات "حلوى" متجهة لبلجيكا تهريب المخدرات
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت السلطات الأوروجوية، عمدة بلدية كاردونا السابق، كارلوس مينجن، بالمشاركة فى عملية تهريب مخدرات فى حاويات مليئة بالحلويات وكانت متجهة إلى بلجيكا، حيث مرت الحاوية عبر ميناء مونتيفيديو، وتم ضبطها فى ميناء أنتويرب لحملها طنين من الكوكايين.

وأشارت صحيفة التيمبو التشيلية إلى أن عمدة بلدية كاردونا قام بتقديم استقالته ديسمبر الماضى، وبعد أسابيع أصبح قيد التحقيق فى قضية تهريب مخدرات إلى بلجيكا.

أفاد مكتب المدعى العام فى أوروجواى قبل 10 أيام أنه تم توجيه الاتهام إلى ثلاثة أشخاص بشحنة المخدرات هذه. أحد الأشخاص الذين تم التحقيق معهم - والذى يجب أن يقضى الحبس الاحتياطى - هو كارلوس مينجن، وهو رجل أعمال كان حتى ديسمبر فى منصب عمدة بلدية كاردونا، التى تقع فى مقاطعة سوريانو، على الحدود مع كولونيا.

كان المسئول السابق تم اتهامه بالمساعدة فى تهريب المخدرات. ووفقا للمعلومات الأولية، كان منجن مسؤولا عن استئجار الشاحنة التى نقلت المخدرات إلى المستودع وكان على علم بالعملية برمتها.

وكان الرجل عضوا فى مجلس بين عامى 2015 و2020 فى البلدية لصالح الحزب الوطنى، الجماعة السياسية التى تحكم الدائرة. وقبل ما يزيد قليلا عن عام تم تعيينه منسقا للبلدية.

نفذت فرقة مكافحة المخدرات فى الأوروجواى إجراءات فى كاردونا وبلدة أخرى مجاورة فى 9 فبراير، عندما قامت بالتحقيق مع شركة نقل محلية تم الاستيلاء على شاحنة منها.

وذكرت صحيفة الأوبسيرفادور البرازيلية أن أحد المتهمين الآخرين فى هذه القضية هو صاحب شركة دوسيتار، التى اشترت الحلويات والخمر وقامت بالتصدير. ووجهت إليه تهمة تهريب المخدرات بطريقة التصدير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة